المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وقف الرعاية الطبية للأطفال المهاجرين الموجودين في السويد بصورة غير شرعية

في قرار صادم قرر إتحاد البلديات والمحافظات السويدية  SKL حرمان 3000 طفلاً متواجدين في السويد بصورة غير شرعية، من تلقي الرعاية الصحية المجانية….وهولاء الاطفال هم :-




في قرار صادم قرر إتحاد البلديات والمحافظات السويدية  SKL حرمان 3000 طفلاً متواجدين في السويد بصورة غير شرعية، من تلقي الرعاية الصحية المجانية….وهولاء الاطفال هم :- …. المصدر اخر الموضوع

– القادمين مع عواءلهم وتم رفض طلب لجوءهم واستمروا بالبقاء في السويد مختفين وغير شرعيين.

– بعض القادمين من دول شرق اوروبا ولم يسجلوا انفسهم في قواعد بيانات مواطني الاتحاد الاوربي او قواعد بيانات طالبي اللجوء.

وحذرت آنا أولسون، طبيبة نفسية تعمل في قسم الأطفال اللاجئين في مستشفى أنغيريد في يوتيبوري من عواقب قرار إتحاد البلديات والمحافظات.

الكثير من الأطفال يعانون من اضطرابات نفسية نتيجة ما تعرضوا له في السابق. والعديد منهم يتلقون العلاج، الذي سيتأثر بقرار اتحاد البلديات، قالت آنا أولسون.






أقر البرلمان قبل أسبوعين اعطاء 9200 يافعاً لاجئاً فرصة جديدة لإعادة تقديم طلب اللجوء في حال انتسبوا للدراسة. القرار يخص من أصبحوا 18 عاماً خلال فترات الانتظار الطويلة لدى مصلحة الهجرة، ويخص أيضاً 3000 يافعاً حصلوا على رفض لطلبات لجوئهم، ويعيشون في البلاد بصفة غير شرعية. وهم من قرر إتحاد البلديات والمحافظات حرمانهم من الرعاية الصحية المجانية.

والجدير بالذكر ان احزاب البيئة واليسار السويدي حذرت من تطبيق هذا القرار وأكدت انها لن تسمح بأن يمنع الاطفال من الحصول علي الرعايا الطبية لأسباب انهم لايملكون اوراق رسمية ..انها وصمة عار في تاريخ السويد (عضو حزب اليسار السويدي)







تابع نص الخبر من المصدر والصوت عبر الاذاعة السويدية من هنا