المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وزير الهجرة يعلن توجيهات لفرض شرط اللغة السويدية للراغبين بالحصول على الإقامة الدائمة والجنسية

أعلن وزير الاندماج والهجرة أندش إيغمان في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء عن بدء وضع شروط   شرط اللغة السويدية ومعرفة المجتمع للحصول على تصريح إقامة دائمة في السويد ، وقال الوزير ”  من الصعب أن تكون جزءاً من المجتمع السويدي إذا كنت لا تعرف اللغة السويدية ، ولذلك الحصول على إقامة دائمة سيكون لمن يستطيع إجادة التحدث بالسويدية .

 





وأضاف “ لذلك عينت الحكومة السويدية  لجنة لدراسة كيفية  تطبيق شرط اللغة السويدية للحصول على الإقامة الدائمة ، بجانب شرط الإعالة والدخل، وهل سيكون بالاختبار أو من خلال مستوى الدراسة في مدارس الكبار .. أو بطرق وبدائل أخرى ،  ولكن القاعدة العامة وفقا للتوصيات السابقة   أن  يجب على المهاجرين الذين يتقدمون بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة أن يكونوا قد عبروا مستوى  C على الأقل في اللغة السويدية للمهاجرين (SFI).





وأكد وزير الهجرة والاندماج في المؤتمر الصحفي ،   أن كل مهاجر في السويد لا يعرف اللغة، فمن الصعب أن يكون جزءاً من المجتمع السويدي.  ولا يمكننا أبداً قبول ذلك”. وفق ما نقل التلفزيون السويدي اليوم الأربعاء .

 

وتقترح الحكومة الآن تشديد المتطلبات وإدراج اختبارات في اللغة والمجتمع.  كما سيتم وضع متطلبات أكثر صرامة للحصول على الجنسية تتعلق باللغة السويدية ، وفق ما أعلن وزير الهجرة والاندماج. وسيقدم المحقق المسؤول عن الدراسة تقريره النهائي في موعد أقصاه 22 مايو  2023 لتكون جاهز للتطبيق فورا. 

ملاحظة : التوجيهات بفرض اللغة السويدية ستكون شرطاً للتقديم على الإقامة الدائمة .. ولكن كيفية تطبيق ذلك هو محل الدراسة وسوف يتم اعتماد الطريقة الأفضل في مايو 2023 ، ثم دخول شرط اللغة السويدية حيز التنفيذ

توضيح المركز السويدي للمعلومات - SCI

 

 




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة