المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مسلحون يقتحمون بنكاً في ستوكهولم ويسرقون مبالغ ضخمة !

تعرض فرع بنك نورديا في Märsta بضواحي ستوكهولم للسرقة، صباح اليوم، من قبل أربعة مسلحين، بينما قررت إدارة البنك، إغلاق مكتبها حتى إشعار آخر.



تعرض فرع بنك نورديا في Märsta بضواحي ستوكهولم للسرقة، صباح اليوم، من قبل أربعة مسلحين، بينما قررت إدارة البنك، إغلاق مكتبها حتى إشعار آخر.

وذكرت الشرطة، أنه لا يتوفر لديها حالياً معلومات عن قيمة ما تمت سرقته،ولكن نحن نتكلم عن مبالغ كانت بالملايين في الفرع وعملات اجنبية ، مشيرة إلى أن اللصوص لاذوا بالفرار بإحدى السيارات ، التي كانت بانتظارهم خارج المكتب، وتم استبدال السيارات بسيارات أخري اثناء عملية الهرب ، فيما باشرت الشرطة بإجراءات التحقيق في القضية، بعد فرضها طوقاً أمنياً حول منطقة الحادث.






وقالت ايفا نيلسون المتحدثة باسم رئاسة الشرطة “نحن نتحدث مع موظفي البنك والشهود ونشاهد الأفلام من كاميرات المراقبة. هناك جهود مكثفة للبحث باستخدام طائرات هليكوبتر والكلاب البوليسبة.”بينما تم فحص العديد من القطارات والحافلات التي تمر في المنطقة

أما كجيل ليندجرين، من مركز إدارة الشرطة، فقد قال إنه عند الساعة العاشرة والدقيقة 18 صباح اليوم، تلقت الشرطة أول بلاغ عن السرقة وأوضح، أنه تم العثور لاحقاً على السيارة، التي نفذ بها اللصوص عمليتهم، مشيراً إلى أنهم قاموا بعد ركن السيارة باستعمال سيارة أخرى، ويعتقد انهم قامو بتبديل 5 سيارات جميعها غير مسجلة ومسروقة ،،، ويجري البحث عنها.




من جهته قال أفروديت كيلبرغ، المدير الصحفي في نورديا، “لم يصب أحد في الطاقم بجروح جسدية، ونحن الآن نعتني بموظفينا وفقًا للإجراءات الروتينية لدينا” مؤكداً أنه سيتم إغلاق المكتب حتى إشعار آخر.