المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مجلة الطبيب السويدي : الأطعمة أهم للبشرة من أفضل الكريمات باهظة السعر!

وفقا لمجلة الطبي السويدية ، كثير ما نتذكر صفاء وجه ” الأم والجدات ” عندما كنا أطفال ، رغم أن في السنوات الثلاثين الماضية لم تكن الكريمات و مستحضرات التجميل باهظة الثمن منتشرة بفعالية  في الكثير من الدول ، وحتى هذه الكريمات  ليست كافية للحصول على بشرة صحية، نضرة وخالية من الشوائب، كما أثبتت العديد من الدارسات والأبحاث.




لهذا يدعو أطباء الجلد حول العالم باستمرار إلى عدم إهمال التغذية السليمة واتباع نظام غذائي طبيعي غني بالفيتامينات والألياف الغذائية.




الجزر يأتي على رأس هذه القائمة  ويعمل بشكل كبير على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويمنع البقع الغامقة في الوجه .




  أسماك البحر الدهنية مثل السلمون والماكريل والرنجة والقريدس – الجمبري ، تحافظ على نضارة البشرة وتمنع جفافها وتحارب البقع الغامقة 




وأضافت مجلة الطبيب السويدي  إلى قائمة الأطعمة الضرورية للتمتع ببشرة صافية، المكسرات و الأفوكادو والزيوت النباتية مثل زيت بذور الكتان والجوز وزيت اللفت وزيت الزيتون  والبقدونس والجرير  ،  التي تعزز بنية وتجديد الجلد وتمنع ترهل جلد الوجه . والشعوب التي تستخدمها غذاء أساسي لديهم بشرة اكثر نضارة




تناول الحليب بكميات كبيرة ليس جيداً للبشرة، لأنه يحفز هرمونات النمو التي تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة وحب الشباب.  ولكن اللبن “الزبادي” “اللبن الرايب”  أفضل من الحليب العادي لأنه يحتوي علي بكتيريا البروبيوتيك  كما يكون مفيد لصفاء الوجه ومنع الحبوب والبثور من الظهور.




كما حذرت مجلة الطبيب السويدي من السكريات، لأن  عدو البشرة  ، وارتفاع مستوى السكر في الدم يحفز الغدد الدهنية ما يتسبب في ظهور حب الشباب والالتهابات ويسرع من ظهور التجاعيد والوجه المليء بالبقع والبثور .

السكر هو “عدو” البشرة الصحية والجميلة، بهذا الوصف حذر موقع مجلة  الطبيب السويدي .






اخيرا أسوأ شيء يمكن أن تضر به بشرتك، هو عدم شرب ما يكفي من الماء، وذلك لأن قلة الماء في الجسم، تعيق قيامه بوظائفه على النحو الأمثل ما يؤثر على عمل الخلايا وتجديدها بشكل كافٍ. الماء وحده لا يقاوم حب الشباب، ولكنه يساعد على تخليص الجلد من المواد السامة. لذا ينصح دوماً بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.





وتذكر أن الأقنعة والوصفات والكريمات تعتبر عامل مساعد ولي أساسي ، وتنتهي فاعليتها بمدة استخدامها ، وليست كل أنواع البشرة تتفاعل مع الكريمات والوصفات الطبية والطبيعية ..كلما كانت بشرتك صحية سوف تتفاعل مع العوامل المساعدة من كريمات ووصفات






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!