المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حزب البيئة يؤكد منح المهاجرين الاقامة الدائمة ان حقق نتائج جيدة في الانتخابات السويدية 2018




قالت إيزابيلا لوفين،  رئيسي حزب البيئة السويدي المسئول الاول، إن حزب البيئة السويدي يدعم منح اللاجئين إقامات دائمة في السويد، كي يتمكنوا من لم شمل عائلاتهم، والشعور بالاستقرار والامان ،  داعية في الوقت نفسه إلى تحسين ظروف الاندماج في المدارس السويدية…وقالت ان حققنا فوز ومقاعد جيدة بالانتخابات البرلمانية في ستمبر 2018 سوف ننفذ برنامج منح الاقامة الدائمة للجميع .

وقالت في مقابلة مع راديو إيكوت بثت اليوم، إنها تريد التعاون مع الحزب الليبرالي وحزب الوسط في قضايا الهجرة واللجوء لتقارب سياستهما تجاه اللاجئين مع سياسة حزبها على حد قولها.






وانتقدت الرئيسة الاولي لحزب البيئة السويدي الجدل الدائر حول قانون المدارس الثانوية، والذي يمنح بموجبه 9 آلاف طالب لجوء من المراهقين والشباب غير المصحوبين بذويهم فرصة البقاء في السويد في حال إكمالهم لتعليمهم الثانوي.

وقالت في هذا الإطار، إن هؤلاء اللاجئين قد قدموا من منطقة حروب ومن الصعب على المرء الحصول على وثائق إثبات الهوية، في إشارة إلى قرار محكة الهجرة بهذا الخصوص، الذي رأى أن القانون غير واضح، منوهة بأن القانون الجديد كان حصل على دعمٍ من غالبية أعضاء البرلمان.