المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تلميذ يهدد معلمته بالسكين أثناء الدرس: “سأقطع رقبتك”




تلميذ يهدد معلمته بالسكين أثناء الدرس: “سأقطع رقبتك”
تعرضت معلمة باحدى مدارس السويد إلى تهديد أحد التلاميذ لها بالسكين قائلا : سأقطع عنقك ! 

المعلمة اسمها “جودي جونسون”  وهى واحدة من أولئك الذين تعرضوا للتهديد ، وتقول:-  قام احد الطلاب بالصف بتهديدي بعد ان قلت له “عليك ان تسكت وتنتبه لما اقوله “، ولكن الطالب كان غاضب واعتبر ما اقوله اهانه له ، وتحرك نحوى واخرج “سكين”  وأشار إلى رقبتي وقال: “سأقتلك. سأقطع عنقك”  .تابع الفديو والمصدر اخر الموضوع

المعلمة تشرح كيف تم تهديدها من الطالب

وذكر التلفزيون السويدي في تقريره المصور ، ان العديد من المعلمات في المدارس السويدية  يخبرون هيئة بيئة العمل السويدية ، بأنهم تعرضوا للتهديد في المدرسة ، أو أنهم تعرضوا للعنف هناك.  بجانب العديد من حالات الاغتصاب التي وصلت للشرطة ، وعلى مدى السنوات الخمس الماضية ، كان هناك أكثر من 3000  بلاغ يتعلق بالتهديد ضد معلمين . تابع الفديو والمصدر اخر الموضوع






وتضيف المعلمة “منذ ذلك الحادث وانا اعيش حالة اكتئاب شديدة،  وتعرضت لأفكار انتحارية أكثر من مرة .
وحسب تقرير التلفزيون السويدي فإن هذه القضية هي واحدة من أكثر من 3 آلاف قضية و تقرير عن التهديدات أو العنف في مدارس السويد .

 وذكر التقرير أن التهديدات والعنف شائعة بشكل خاص في المدارس الخاصة ، أي المدارس التي يتلقى فيها التلاميذ مساعدة إضافية …  .

واشارت احصائيات الشرطة السويدية ، إن المدارس الخاصة التي تضم الصفوف من 7 إلى 9 هي في الواقع أماكن ا ينتشر الثدر الاكبر من المشاكل و التهديدات والعنف ، وفقا لهيئة بيئة العمل السويدية.







تابع الفديو والمصدر 

من هنا