المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير SVT : في السويد تستطيع إطلاق النار على الآخرين وتنجوا من العقوبة

في السويد ينجو نصف المجرمين المدانين بــ من العقوبة  هذا ما كشفه تحقيق أجراه التلفزيون السويدي svt ، حيث أظهر التقرير إحصائيات رسمية تشير أن  نصف قضايا المرتبطة بـــ في السويد تنتهي بالإدانة في المحاكم السويدية، بينما النصف الأخر ينجو من العقوبة .   وعلق احد القضاة في محكمة سولنا بالعصمة ستوكهولم وهو  القاضي مارتن فيلر بالقول  “هذه مشكلة خطيرة للمجتمع وسيادة القانون ..أنت ونجوا لتطلق النار وتنجوا وهكذا ”.




ووفقا لتقرير التلفزيون السويدي فإن السويد تتجه  لتحقيق رقم قياسي جديد في 11111111111111111 القاتلة في هذا العام 2022 . وحتى الآن من العام الحالي قتل 45 شخصاً ، وهو رقم يعادل جميع ضحايا في العام الماضي 2021 ولو استمرت النسبة بهذا الشكل فسوف ينتهي العام الحالي 2022 بعدد بما يقارب الــ80 قتيل خلال عام 2022.





وقال المفتش في  الخطيرة في أوبسالا، يوهان سيغرهولم إن “هناك عدداً قليلاً جداً من الإدانات في هذه القضايا  معظم التحقيقات في قضايا مغلقة بسبب نقص الأدلة،. وهذا سيء جدا فعندما يرتكب المجرمون  كهذه ويفلتون من العقاب، فإنهم يزيدون من عنفهم وتتاح لهم فرصة أكبر لنشر الخوف في المنطقة التي يعيشون فيها” .




 
وأشار التقرير أن الخبراء أشاروا أن حل هذه المشكلة يتعلق بتدخل السياسيين لتوفير تشريعات قانونية تسمح للشرطة باستخدام وسائل خاصة للوصول للمجرمين وتوفير الموارد المالية والمادية .. ومعالجة المشكلة أمنياً واجتماعياً



 

 

قد يعجبك ايضا