fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بلاغ ضد شرطي سويدي قال لمهاجر ” اللعنة عليك أيها الشيطان العربي”

  بلاغ  تم رفعه ضد شرطي سويدي متهم بالعنصرية ضد مهاجر من اصول عربية ، حيث رُفعت دعوى قضائية ضد شرطي سويدي في  مقاطعة سمولاند جنوب وسط السويد . وذلك  بعد توجيه الشرطي السويدي كلمات عنصرية  ضد أحد طالبي اللجوء العرب في السويد ، وذلك  أثناء أعمال شغب في مركز لطالبي اللجوء .




وتم توجيه تهمة التمييز والعنصرية الي الشرطي السويدي الذي قال وفقا للبلاغ المقدم  ” اللعنة عليك أيها الشيطان العربي”، وهو ما اعتبره  تهديد وتمييز عنصري.

لكن لم تجر محاكمة الشرطة حتى الآن، حيث تم إلغاء المحاكمة في أربع مرات، ولكن يجري الآن اجراء محاولة جديدة لتقديم الشرطي للعدالة، بحسب ما كتبته صحيفة “الباروميتر”.




وتعود الحادثة الي حدوث شغب ومشاجرة كبرى بين طالبي لجوء من خلفية ” عربية”  ، في احد كامبات مقاطعة سمولاند السويدية ..

تم استدعاء الشرطة السويدية التي حاولت السيطرة على الموقف ، الا ان حالة الشغب كانت عنيفه ، وتم توقيف بعض من طالبي اللجوء بسيارة الشرطة ، احد طالبي اللجوء رفض تعليمات من شرطي سويدي، بالصعود الي سيارة الشرطة ، فهدده الشرطي السويدي بتلقيه “ضربة” اذا لم يصعد لسيارة الشرطة ،






وقدم لاحقا طالب اللجوءالعربي  بلاغ  ضد الشرطي اتهمه فيه بالسب والتهديد والتمييز العنصري بقوله ” العنة عليك أيها الشيطان العربي ” بعد ان فهم ترجمتها من اشخاص متواجدين وفت الحادث  ،وطالب بالحصول على تعويضات مالية نتيجة تعرضه للاعتداء والاهانة والتهديد، لكنه لم يحضر تاريخ المحاكمة الأخير، لأنه يرى أنه هناك تهديد موجه ضده، كما أنه يتواجد حالياً في بولندا.

 







قد يعجبك ايضا