المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

امرأة تستلم 300 ألف كرون سويدي كمساعدات مرض وتعمل بالأسود وتمتلك مشروع

كشفت صحيفة أفتنوبلاديت عن حالة احتيال قامت بها امرأة تبلغ من العمر 44 عاماً وتعيش في بلدية Klippan ، المرأة استطاعت أن تحصل على 300 الف كرون  من خلال الحصول على إعانات مرضية  خلال الفترة من  2021 حتى نهاية عام 2023 ، واستلمت ما يقارب 300 ألف كرون رغم أن المرأة كانت تعمل بالأسود طول هذه الفترة .




ووفقاً لصحيفة أفتونبلاديت فإن المرأة استطاعت الحصول على إعانات المرض بناءً على تقرير طبي يفيد بأنها كانت تواجه صعوبة في التعامل مع الحياة اليومية ولا تستطيع ممارسة أنشطة أو عمل . والسبب مشاكل جسدية وإدراكية عقلية ، وتحتاج إلى مساعدة في الأنشطة الأساسية.

واستمرت المرأة التي تعيش في Klippan بمقاطعة سكونه بالعمل الأسود المستمر  رغم تلقيها إعانات مرضية، وفقاً لما أفادت به صحيفة Helsingborgs Dagblad.

 


الكشف عن عملية الاحتيال التي قامت بها المرأة تم من خلال  شخصاً من معارف وأقارب المرأة  قام بتقديم بلاغ ضدها إلى هيئة التأمينات السويدية  أن حالتها الصحية كانت أفضل بكثير مما كان مذكوراً، وانها تعمل بشكل مستمر كل يوم ، مما دفع مؤسسة التأمينات الاجتماعية لبدء تحقيق.




التحقيق أظهر أن المرأة تمارس العمل بالفعل ، كما تم متابعتها على وسائل التواصل ورصد محادثات على فيسبوك أن المرأة كان لديها نوبات عمل تزيد مدتها عن ثماني ساعات. كما ذكرت أنها تتحمل مسؤولية إدارة مشروع  شخصي تديره بنفسها ، ولديها مدفوعات مالية مستمرة منذ 3 سنوات في أكثر من حساب بنكي بعضها حسابات إلكترونية. وهو ما ساعد على إخفاء الأموال التي تحصل عليها .