المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية تــعلن موعد البدء في تقديم طلبات تجديد الاقامات المؤقتة 13 شهر.

الاعلان عن تجديد الاقامات المؤقتة بالسويد للاجئين السوريين وكل من حصل علي اقامة مؤقتة 13 شهر…

حيث ينبغي على الذين قاموا بالتقدم للجوء وحصلوا على تصريح إقامة مؤقت من بعد شهر يوليو -تموز 2016 القيام بالتقدم لتمديد تصريح الإقامة وذلك بدءاً من شهر مايوآيار 2017 .

 بالنسبة للذين قاموا بالتقدم للجوء وحصلوا على تصريح إقامة مؤقت ساري لمدة 12 شهر أو 13 شهر، فإنه يمكن تمديد تصريح الإقامة خاصتهم إذا كانوا لا يزالون في حاجة إلى الحماية لاسباب استمرار الخطر في موطنهم او اسباب خاصة .

 وفي هذه الحالة ينبغي عليك التقديم للتمديد قبل انتهاء تصريح الإقامة خاصتك.  بــ 3 أشهر .

– للتقديم على تمديد تصريح الإقامة، فإنه ينبغي عليك زيارة مصلحة الهجرة شخصياً. وبالنسبة للأطفال القادمين دون أولياء أمورهم إلى السويد فإنه ينبغي عليهم القدوم مع الأوصياء عليهم أو أولياء الأمر المعينين عند قيامهم بالتقديم لتمديد تصريح الإقامة. 

– بداية من شهر مايو -أيار 2017 علي كل الجي يحمل اقامة مؤقتة 13 شهر ان يبدا في تقديم طلب تجديد الاقامة قبل نهاية تاريخ نهاية صلاحية الاقامة بثلاث شهور …..حتي لايتعرض لمشاكل تاخير قانونية …!

– سوف تُتاح لك إمكانية التقدم لتمديد تصريح الإقامة في العديد من المدن المناطق المختلفة بالسويد بمكاتب الهجرة المنتشرة بالمدن السويدية .

– سوف يتم نشر مزيد من المعلومات بعدة لغات حول المكاتب التي يمكنها استقبال طلبات التقدم خاصتكم على الموقع الإلكتروني www.migrationsverket.se خلال الربيع بين شهر  ابريل وشهر مايو 2017 . 

– يجب التقدم قبل انتهاء صلاحية تصريح الإقامة المؤقت، و من المهم  أن تقوم بالتقدم لتمديد تصريح الإقامة قبل انتهاء تصريح الإقامة المؤقت خاصتك، على أن لا يكون ذلك قبل ثلاثة أشهر من انتهائه.

 إذا لم تقم بالتقدم لتمديد تصريح الإقامة قبل انتهاء تصريح الإقامة المؤقت خاصتك، فلا يسمح لك بالعمل أثناء فترة انتظارك للقرار، كما أنك تُخاطر أيضاً بخاسرة بعض الميزات، على سبيل المثال
– سوف تخسر – دعم الترسيخ (etableringsstöd) 
– وسوف تخسر  المعونة الدراسية (studiebidrag) أو نقدية الوالدين (föräldrapenning). 

*- يمكن أن يتم تمديد تصريح الإقامة خاصتك إذا كنت لا تزال في حاجة إلى الحماية.
 ومن ثم فسوف تحصل على تصريح إقامة مؤقتة لمرة اخري ولكن سيكون ساري لمدة عامين. 

كما يمكنك أيضاً الحصول على تصريح إقامة دائمية  إذا كان يمكنك إثبات أنه في إمكانك دعم نفسك مادياً من خلال حصولك على دخل من وظيفة أو عمل خاص. 

وفي حال استوفيت كافة الشروط كموظف أو صاحب عمل شركة خاصة، فإنه يمكنك الحصول على تصريح إقامة دائم. يُرجى قراءة المزيد حول المتطلبات الخاصة بالحصول على تصريح الإقامة الدائم المرتكز على وظيفة أو عملشركة خاصة مزيد من المعلومات خلال الربيع سوف تُتاح مزيد من المعلومات حول كيفية التقدم لتمديد تصريح الإقامة المؤقت خلال الربيع. 

أسئلة شائعة للأشخاص الحاصلين على تصريح إقامة مؤقت بسبب حاجتهم إلى الحماية ..

س1 :- كيف يمكنني إثبات أنني لا أزال احتاج إلى الحصول على الحماية؟ 

ج 1 :- إذا كان سبب الحماية هو نفس السبب الذي حصلت من أجله على تصريح الإقامة المؤقت فقم بقول ذلك. ومن ثم فسوف تقوم مصلحة الهجرة (Migrationsverket) بالاطلاع على طلب التقديم الأول الخاص بك، وستقوم بعمل تقييم بشأن حاجتك للحماية بناءاً على الوضع الحالي.

 إذا كان لديك أسباب جديدة فنرجو منك قول ذلك عند قيامك بالتقدم لتمديد تصريح الإقامة. إذا كان لديك جواز سفر جديد أو بطاقة هوية أو أية وثائق جديدة أخرى، فينبغي عليك أخذهم معك عند ذهابك للتقدم لتمديد تصريح الإقامة.

س2 :- ما هي الوثائق التي ينبغي عليّ أخذها معي عند زيارتي لمصلحة الهجرة ( Migrationsverket ) للتقدم لتمديد تصريح الإقامة؟ 


ج 2:- إذا كان لديك جواز سفر أو أية وثائق هوية أخرى، فينبغي عليك أخذها معك. إذا كان لديك أية وثائق جديدة تبن أسباب لجوءك فينبغي عليك أخذها معك.

س3 :- ما هي المدة التي يتم استغراقها للحصول على القرار؟ 

ج 3 :- لا يمكن لمصلحة الهجرة (Migrationsverket) الإجابة على أسئلة بشأن المدة التي يتم استغراقها. إلا أنه إذا قمت بالتقدم لتمديد تصريح الإقامة قبل انتهاء تصريح الإقامة المؤقت خاصتك، فإنه يحق لك البقاء في السويد أثناء انتظارك للحصول على القرار.   
 المصدر للخبر من هنا  الهجرة السويدية  المزيد من المعلومات

لاتنسي ان تشارك الخبر للوصول الي الجميع

قد يعجبك ايضا