المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شروط حصول الأطفال على إقامة دائمة في السويد وفقا لقانون الهجرة الجديد

وفقا لقانون مصلحة الهجرة الجديد، أعلنت مصلحة الهجرة السويدية  عن الشروط الجديدة للحصول على الإقامة الدائمة في السويد، وذلك بالنسبة للأطفال والوالدين، والتي تغيرت بشكل كبير عن ذي قبل.




حيث أصبح يتم الآن تطبيق الشروط على كل فرد من أفراد الأسرة المهاجرة على حدة، على عكس الماضي الذي كان يسمح بإعطاء الإقامة الدائمة لجميع أفراد الأسرة ، إذا توفرت الشروط في إحدى الوالدين.




وقد جاءت شروط حصول الأطفال على إقامة دائمة في السويد تبعا للآتي:-

 1- أن يكون الطفل الحاصل على تصريح إقامة مؤقتة حماية أو لجوء ، وقد أمضى مدة تقدر بثلاث سنوات على الأقل في السويد. ( خلال فترة حصوله على الإقامة لا تُحسب فترة تقديم اللجوء والانتظار ) .




2- كما يجب أن ينتظر الطفل حتى نهاية إقامته المؤقتة للتقديم على الإقامة الدائمة ، ثم سوف  تدرس مصلحة الهجرة  إن كان له الحق بتمديد الإقامة في إطار شخصي للطفل أو من خلال أسباب لجوء عائلته  ومن ثم  معالجة منحه الإقامة الدائمة .





  3- إذا كان الطفل في سن الخامسة عشرة، فلابد من التأكد من حسن سيره وسلوكه وأنه لم يقم بمشاكل أو جرائم في السويد طول فترة بقاءه قبل وبعد حصوله على الإقامة ، وإذا ثبت تورطه يتم حرمانه من الإقامة الدائمة.




 4- بإمكان الطفل الحصول على الإقامة الدائمة ـ حتي في حال عدم توافر الشروط في الوالدين أو إحداهما.

5- من أتموا الثمانية عشرة عاما فأكثر، هم فقط من ينطبق عليهم القانون الذي ينص على ضرورة أن يكون الشخص قادرا على إعالة نفسه.




وبعد صدور هذا القانون ،ستصبح الفترات الزمنية للحصول على الإقامة الدائمة بالسويد مختلفة بين أفراد الأسرة الواحدة، حيث يقدم عليها كل فرد منفصل عن الآخر على عكس السابق، وينتظر كل منهم نتيجته وفقا لتطابق الشروط التي وضعتها الجهات المختصة بمصلحة الهجرة.



قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة