المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الصين: الغاء الرحلات الجوية من العاصمة وتغلق المدارس وتعزل مناطق مجددا بعد موجة كورونا ثانية

فيروس كورونا يضرب الصين مجددا ، والمخاوف تتحول لكابوس جديدة وفقا لما نقلته وسائل إعلام دولية صباح اليوم الأربعاء 17 يونيو ، حيث قررت الصين إلغاء جميع الرحلات من مطارا بكين ما يقارب أكثر من 1200 رحلة وأغلقت المدارس في العاصمة الصينية مجددا أبوابها الأربعاء فيما تسارع السلطات لاحتواء بؤرة جديدة لانتشار فيروس كورونا المستجد مرتبطة بسوق مبيعات بالجملة.




وأعلنت سلطات المدينة عن 137 إصابة جديدة فيما حض مسؤولون السكان على عدم مغادرة بكين وسط مخاوف من موجة ثانية من الإصابات في الصين التي  تنشظر لانتشار فيروس كورونا الجديد بعاصمة الدولة بأنه خطر كبير 




وتجري السلطات فحوصات واسعة النطاق على عشرات آلاف الأشخاص الذين لهم صلة بالبؤرة الجديدة التي يعتد إنها سوق تشينفادي للمواد الغذائية بالجملة، فيما وضعت حوالى 30 مجمعا سكنيا قيد الحجر الصحي.

وألغيت 1255 رحلة على الأقل الأربعاء كما أفادت صحيفة “الشعب” الصينية أي حوالى 70% من كل الرحلات من وإلى مطاري العاصمة.




وأرغم الانتشار الجديد للوباء السلطات على فرض حظر السفر على سكان “مناطق تعتبر فيها المخاطر متوسطة إلى عالية” فيما طلبت من سكان آخرين إجراء فحوصات الكشف عن الفيروس لكي يتمكنوا من مغادرة العاصمة.




في هذا الوقت تقوم عدة مقاطعات بفرض حجر صحي على الوافدين من بكين فيما أمرت المدارس بإغلاق أبوابها مجددا والعودة إلى التعليم عبر الأنترنت.

وكان الناطق باسم بلدية بكين تشو هيجيان حذر الثلاثاء من أن الوضع الوبائي في العاصمة “خطير جدا”. وقام مسؤولون بإغلاق 11 سوقا وتعقيم آلاف المحلات المرتبطة بتقديم الطعام والمشروبات بعد رصد الإصابات الجديدة.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!