المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السويد تتـــجمد.. درجات حرارة منخفضة لم تشهدها السويد منذ 1999 وهذا موعد انتهاء موجة البرد!

تتعرض السويد لموجة برد شديد هي الأقوى منذ عقود ، حيث وصلت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في جميع أنحاء السويد ووصلت شمال السويد 40 درجة مئوية . وقالت خبيرة الأرصاد الجوية إيما روسنغرين “إن موجة البرد الحالية لم تشهدها السويد منذ عام 1999 ، وجميع مدن ومناطق السويد تشهد درجة حرارة من التجمد حالياً. الاستثناء الوحيد هو منطقة Skillinge في جنوب شرق سكونا، وهي عند الصفر”.




ومن المتوقع أن يستمر الطقس شديد البرودة في أغلب مدن السويد شمالاً وجنوباً حتى منتصف الأسبوع القادم ، وسوف تصل موجة البرد ذروتها بين الخميس والجمعة والسبت  مع درجات حرارة منخفضة بشكل حاد ، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وقياسي لدون الــ40 شمالاً و20 درجة سالبة في ستوكهولم وبين خمس إلى 10 درجات سالبة جنوب السويد .



متي تنتهي موجة البرد في السويد ؟
 مع نهاية الأسبوع القادم سوف تنتهي موجة البرد القارس ، ويتغير الطقس إلى معتدل ودافئ قريباً. حيث تتوقع الأرصاد الجوية السويدية أن يتحرك مرتفع جوي نهاية الأسبوع جنوباً، ما يؤدي إلى طقس أكثر اعتدالاً  في جنوب السويد بنهاية الأسبوع القادم ثم يستقر الطقس في عطلة الأسبوع القادم في وسط وشمال السويد  ، ووفقاً لهيئة الأرصاد السويدية سوف ترتفع درجة الحرارة درجات قليلة تحت الصفر أو حتى فوق الصفر الأسبوع المقبل .