المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

استمرار لنزيف ضحايا كورونا في السويد 167 وفاة جديد و 5 آلاف مصاب بكورونا خلال 24 ساعة

يستمر نزيف الوفيات اليومي في السويد ، لتسجل إحصائيات هيئة الصحة السويدية ليوم الأربعاء 13 يناير وفاة  167 مصاب جديدة بكورونا  خلال  يوم واحد.  بينما تم تسجيل   5 آلاف و337 إصابة  جديدة  وبذلك يرتفع إجمالي الوفيات إلى 9 آلاف و834  وفاة  ، و 512 ألفاً و203 إصابة منذ انتشار فيروس كورونا في السويد. 




ويوجد حالياً 370 شخص مصاب بفيروس كورونا يتلقون العناية المركزة في جميع أنحاء السويد. بينما يوجد 3850 مصاب بكورونا يتلقون الرعاية الطبية داخل المستشفيات




بينما أعلنت هيئة الصحة السويدية أن معدل الإصابات في السويد بلغ 759 إصابة لكل 100 ألف نسمة  ، مؤكداً أن حالات العدوى مستمرة في الارتفاع في السويد. بينما كان المعدل 65 إصابة لكل 100 ألف نسمة في صيف 2020 قبل بدء الموجة الثانية من كورونا






 وكان مسئول هيئة الصحة السويدية اندرش تيغنيل عبر عن خشيته من احتمال حدوث ذروة جديدة في انتشار العدوى بعد عطلة عيد الميلاد ورأس السنة، مضيفاً أن “الأسابيع المقبلة ستكون حرجة جداً”.




 من جانب أخر ما زالت  قالت هيئة الصحة السويدية اليوم ، أن مراكز الرعاية الصحية في مقاطعة سكونه تحت ضغط أكبر من نظيراتها في المناطق السويدية الأخرى وهو مؤشر يزيد الخوف من توقف نظام الرعاية الصحية عن استقبال المصابين خلال الفترة القادمة .






قد يعجبك ايضا