المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أسعار الذهب في السويد ترتفع لمستويات تاريخية لم يشهدها سوق الذهب السويدي

ارتفعت أسعار الذهب في السويد لمستويات قياسية غير مسبوقة حيث سجل جرام الذهب الصافي عيار 24 مبلغ 850 كرون سويدي مقابل
، وجاءت الارتفاعات الكبيرة في |أسعار الذهب في السويد نتيجة ارتفاع سعر الذهب في البورصة العالمية ونتيجة تراجع قيمة الكرون السويدي مقابل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء بنسبة كبيرة .




ورجّح خبراء اقتصاديين في سوق الذهب السويدي مواصلة الذهب ارتفاعاته في 2024 إلى مستويات قياسية جديدة، مدعوما بانخفاض قيمة الكرون السويدي ، وارتفاع قيمة الدولار وبخفض الفائدة الأميركية بنهاية الربع الأول من السنة الجارية ، بعد عام من الصعود على خلفية توترات جيوسياسية وكبح مزيد من رفع الفائدة من قبل بنوك مركزية كبرى.




أسعرا الذهب في السويد تخضع لتقلبات كبيرة خلال الفترة الحالية ، ويعتبر بيع وشراء الذهب في السويد ذات مخاطر عالية بسبب كلفة ورسوم البيع والشراء والتي تزيد بنسبة 20% عن سعر الذهب عند الشراء ، وتنخفض بين 10% عن سعر الذهب الأساسي عند البيع .




أسعار جرام الذهب في السويد الثلاثاء 16 إبريل 2024

أسعار جرام الذهب في السويد الثلاثاء 16 إبريل 2024




أسعار الذهب في الجدول قابلة للتغيير من وقت لأخر ، حسب بورصة الذهب وسوق العملات الدولية ، ويلاحظ أن الأسعار لسعر الذهب الاساسي ، وعند شرائك الذهب سوف تزيد كلفة الجرام بسبب ( الصياغة والضريبة والفاتورة) ، وربما تجد سعر جرام الذهب 21 يصل إلى مابين 800 إلى 900 كرون لدى متجر الذهب ، ولكن عند بيعك للهب سوف تجد أن جرام الذهب عيار 21 يكون سعره مابين 650 -700 كرون لدى متاجر الذهب .



قد يعجبك ايضا