المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ألمانيا : أكثر من ألف حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

المزيد من تسجيل الخسائر في الأرواح في ألمانيا  ، جراء انتشار وباء كورونا ، حيث أعلنت السلطات الألمانية  اليوم السبت 9 يناير أن حالات الوفاة السومية لمصابين كورونا تجاوزت الألف وفاة يوميا لليوم الثاني على التوالي ، و استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية الألمانية ،   تم تسجيل 1083 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس بفيروس كورونا المستجد في غضون الأربع وعشرين ساعة الماضية.




 وذكر معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض، وهي بمثالة هيئة الصحة العامة الرسمية المسئولة عن مواجهة وباء كورونا ، أن عدد الإصابات اليومية الجديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بلغ 24 ألفا و694 حالة.  .




وبحسب بيانات المعهد، يتعين الوضع في الاعتبار عند تفسير أعداد الإصابات تراجع عدد الأفراد الذين توجهوا إلى أطباء خلال فترة العطلات بمناسبة عيد الميلاد (الكريسماس) ورأس السنة الميلادية، وكذلك تراجع الاختبارات التي جرت في المعامل خلال الفترة نفسها. مما يعني أن الرقم قد يتضاعف .




 

ومنذ بداية الجائحة، أحصى معهد روبرت كوخ أكثر من مليون و891 ألفا و581 إصابة في ألمانيا. وارتفع إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 39 ألفا و878 حالة حتى اليوم الجمعة. وبلغ عدد المتعافين مليون و511 ألفا و800 شخص.






وبحسب بيانات المعهد، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الجمعة 1.09، ما يعني أن كل مئة مصاب قد ينقلون العدوى إلى 109 أفراد آخرين في المتوسط. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا… وهو مؤشر أصبح بمستوى خطر مرتفع جداً في ألمانيا 






قد يعجبك ايضا