المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اليونان تقرر عدم استقبال جميع المسافرين والرحلات القادمة من السويد

أفادت السلطات اليونانية اليوم 29 يونيو وفقًا لرويترز بأن الرحلات الجوية المباشرة من السويد إلى اليونان غير مسموح بها ، ينطبق القرار أيضًا على الرحلات الجوية المباشرة مع جميع مطارات السويد.




كما لن يتم استقبال المسافرين القادمين من السويد , وكانت اليونان قد منعت سابقا الرحلات القادمة من ستوكهولم فقط . ولكن الآن قررت المنع كاملا ..




ووفقا لبيان السلطات اليونانية في الأول من تموز (يوليو) ، ستفتح جميع المطارات اليونانية للرحلات الدولية ، باستثناء البلدان التي لا تزال متأثرة بشدة بالوباء والتي تشمل السويد والمملكة المتحدة. حيث لا يمكن في الوقت الحالي استقبال المسافرين القادمين من هذه الدول ، كا إجراء احترازي لسلامة المجتمع






وقال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس خلال اجتماع مع ممثلي الصحة والسياحة والحماية المدنية اليوم الاثنين “عملية الافتتاح بأكملها ديناميكية وسيتم مراجعة الوضع باستمرار وفي الوقت الحالي لدينا عدد من الدولة على قائمة المنع ” شملت السويد وبريطانيا




في المقابل كانت السويد رفعت  مؤخرًا توصيتها بالسفر إلى عشر دول أوروبية ، بما في ذلك اليونان ، لما يسمى بالرحلات غير الضرورية. لأجل السياحية والتسوق ، ولكن حاليا وبعد الإعلان اليوناني سيكون من الصعب سفر السويديين لليونان / و يبدأ القرار ابتدأ من يوم الثلاثاء.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!