المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة سويدية : الحكم بالسجن المؤبد على شخص قتل شاب واعتدى على صديقته

أصدرت محكمة سوندسفال حُكم على  شاب  يدعى” ابوبكر  عوض ” ، يبلغ من العمر 23 عامًا  ، كان قد اتُهم بقتل شاب أخر  يدعى “تومي ليند”  يبلغ من العمر 19 عامًا في منطقة Härnösand شمال مدينة سوندسفال. كما قام الشاب المتهم باغتصاب فتاة عمرها 20 عام في أحد الحفلات .




المحكمة أصدرت اليوم  الاثنين الحكم على المتهم بالسجن مدى الحياة . وقد أدين بجريمة القتل العمد  ، والاعتداء الجنسي الجسيم ،ومحاولة الاعتداء والتهديد غير القانوني المشدد. كما سيكون عليه دفع تعويضات بقيمة 405.000 كرونة سويدية للضحايا.

القاتل – المتهم




 ووفقا لبيان المحكمة :-  وقعت الجريمة في وقت مبكر من صباح يوم 10 مايو ، حيث تعرض الشاب الضحية  للطعن الشديد لدرجة أنه توفي لاحقًا. وكانت الجريمة جزءًا من احتفال طويل استمر لعدة ساعات في حفلة في شقة ضحية القتل.

الشاب توني الضحية وصديقته




 وأثناء  الحفل قام الشاب المدان ” ابوبكر عوض” بإرغام فتاة على الجماع  . ولكن الفتاة طلبت الفتاة المساعدة من صديقها وانتهى الأمر في نزاع  أدى لقيام  المتهم “ابوبكر عوض” بطعن الشاب “توني”  طعنتين بسكين في الرقبة والقلب..






ووقع الشاب البالغ من العمر 19 عاما مصابا بجروح بالغة. ثم  قام المدان  بالاعتداء ومجامعة الفتاة والهرب من الشقة . حتي استطاعت الشرطة لاحقا وبمساعدة الفتاة اعتقاله.




تعتقد المحكمة الجزئية  أن الضحايا الثلاثة كانوا يعرفون بعضهم البعض من قبل ،  ولكن عقوبة السجن المؤبد تبررها حقيقة أن الشاب البالغ من العمر 19 عامًا قد تعرض للهجوم دون استفزاز وأنه تعرض لمعاناة شديدة.

ولا تجد المحكمة أي ظروف مخففة.  كما سبق أن أدين  المتهم القاتل البالغ من العمر 23 عامًا بجرائم تحرش بفتاة قاصر وعنف متعدد ضد العديد من الأشخاص .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!