المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وزير الداخلية السويدي : سنعلن الإغلاق العام في السويد إذا انتشرت سلالة كورونا الجديدة في السويد

صرح وزير الداخلية السويدي ميكائيل دامبيري اليوم الاثنين 25 يناير ـ أن الحكومة السويدية سوف تناقش فرض ” إغلاق عام ” على المجتمع في السويد في حال انتشار  السلالة الجديدة الأكثر عدوى من فيروس كورونا في السويد لتجنب الاضرار الكبيرة المحتملة من تفشى هذه السلالة.




وأشار وزير الداخلية السويدي ، أن الإغلاق قد يكون شامل او جزئي لبعض المناطق في السويد، حيث يمكن إغلاق بلدية واحدة إذا شهدت هذه البلدية  انتشاراً للعدوى، وبالتالي إغلاق البلديات التي يتم تصنيفها بتفشي عدوى كورونا الجديدة 



 

وقال وزير الداخلية السويدي ميكائيل دامبيري ، الإغلاق العام سوف يشمل يمكنك إغلاق بعض أماكن العمل أو المدارس بالكامل، كما يمكن تطبيق قواعد أكثر صرامة بمنع السفر.




ويمكن عزل بلدية واحدة إذا تأثرت بالعدوى. هناك مستويات عدة من الإجراءات يمكن اتخاذها”. إذا وصلنا لهذه المرحلة ،   فيجب الاستعداد لها بشكل تام ، ويجب أن يكون  نظام الرعاية والمجتمع    وهيئة الصحة العامة قادرين على العمل بسرعة للحد من الانتشار ومواجهة السلالة الجديد ”. 






وحثت السلطات الصحية القادمين من النرويج خلال الـ14 يوماً الماضية على البقاء في المنزل لمدة سبعة أيام على الأقل وتجنب الاتصال بالآخرين، وإجراء اختبار كورونا في أقرب وقت ممكن.

ودخل حظر الدخول إلى السويد من النرويج حيز التنفيذ منتصف ليل الإثنين ويسري حتى 14 شباط/فبراير.