المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مكتب العمل : المزيد من المتاجر والمطاعم في السويد تغلق أو يتم بيعها بسبب الخسائر

عدد الإعلانات المتعلقة بالشركات المعروضة للبيع  مثل المتاجر والمطاعم يتزايد بشكل كبير، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمطاعم والمقاهي التي تتضرر بشدة عندما ترتفع التكاليف وينخفض الربح فيكون الاستمرار في النشاط غير اقتصادي.

يوني هوندو يعمل في شركة استشارات:  كافح لسنوات عديدة لكي لا يغلق مكتبه ولكنه لم يستطيع وأضطر لغلق نشاطه وعرضه للبيع




الوضع الحالي في زيادة المتاجر والمطاعم والمقاهي المعروضة للبيع   يمكن ملاحظته  على موقع الإعلانات بلوكيت حيث زادت الإعلانات الخاصة بتحويل الأعمال بشكل كبير مقارنة بنفس الأشهر من العام الماضي.





وزاد عدد الإعلانات بالمطاعم والمتاجر وصالونات الحلاقة للبيع بنسبة 35% في كانون الثاني يناير/ شباط فبراير. هناك ارتفاع كبير بشكل خاص في المطاعم والمقاهي وخاصة في ستوكهولم، حيث زاد عدد الإعلانات بنسبة 80% تقريبًا في شهر شباط/ فبراير مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي.




أندشمان هو وسيط عقاري يقول : كثيرون لا يريدون البيع لكنهم قد يشعرون بأنهم مجبرون، قد يكون لديهم قروض كبيرة منذ الجائحة، لقد اقترضوا للإيجار أو من الأقارب أو الوالدين وما إلى ذلك، الآن يجب دفع الكثير من الضرائب أيضًا والتي لم يكن عليهم دفعها خلال الجائحة، وهذا يؤثر على الكثير من الناس بشدة .





فيما يقول الوسيط التجاري يوني هوندو إنه لا يزال هناك مشترين لكن العديد من البائعين الذين اشتروا بأنفسهم عندما كان الاقتصاد في ذروته لا يمكنهم توقع استرداد جميع أموالهم المستثمرة: العديد من الأشخاص الذين أقوم بالبيع لهم الآن هم مضطرون إلى البيع ويبيعون بسعر أقل، إنهم يخسرون بالتأكيد.