المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قبل قليل : وزارة الخارجية السويدية تطالب المواطنين بعدم السفر للصين حاليا وترفع من درجة الخطر

طالبت اليوم وزارة الخارجية السويدية المواطنين السويديين ورعايا الدولة السويدية من المقيمين والأجانب ، بعدم السفر إلى المناطق المتضررة في الصين ، ونصحت وزارة الخارجية السويدية ، بعدم السفر للصين إذا لم تكن حاجة لذلك أو تأجيل الزيارة أن كان يمكن ذلك محذرة من السفر لمناطق انتشار الفيروس ” كورونا” في الصين ، مع ازدياد أعداد المصابين وارتفاع حالات الوفاة ..حيث لا علاج لهذا الفيروس إلى الآن .




وينص بيان وزارة الخارجية السويدية  ، على عدم السفر إلى المناطق التي تأثرت بفيروس كورونا في الصين. وعدم سفر المواطنين السويديين إلى مقاطعة Hubei الصينية ، وأن هذا الأشعار مستمر و صالح حتى إشعار آخر.

وكانت سلطات الصحة السويدية نشرت بيان هام لتطور انتشار فيروس كورونا وإمكانية وصولة السويد – إقراء البيان بالعربية من هنا – وطالبت العاملين بالمنافذ الحدودية والمطارات بالحذر






 وخلال اليوم  وأمس ، أعلنت وزارة الخارجية في كل من النرويج والدنمارك وفنلندا ، بعدم سفر مواطنيها إلى المناطق المتأثرة في الصين. وتجنب السفر بشكل عام للصين ، حيث  ينتشر المرض أكثر وأكثر ،،، ووصل عدد حالات الوفاة إلى الآن الأحد إلى 65 شخصًا في الصين.

ويقدر عدد المصابين بحوالي 3،800 شخص ،  والحجر على 75 مليون صيني ـ كما وصل الفيروس لــ 14 دولة أخرها اليوم كندا واليابان ، كما اعلن عن ظهور حالتين في المملكة العربية السعودية كــ أول بلد عربي يصل له الفيروس .