المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عاجل .. السويد : 400 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم في السويد والإجمالي 3504 إصابة

السبت 28  مارس – في خبر عاجل بعد ظهر اليوم السبت ، أعلنت هيئة الصحة السويدية عن تسجيل 3504 حالة إصابة بفيروس كورونا ، وارتفعت الحالات المصابة بفيروس كورونا اليوم في السويد  لأكثر من  400 حالة فقط اليوم السبت .




حيث أظهرت الإحصائيات الإجمالية  خلال الأربعة والعشرون ساعة الماضية وحتي الثانية بعد ظهر اليوم السبت ، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في السويد وصل  3447 ،وارتفعت لــ 3460  ، وعند كتابة الخبر لــ 3504 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا  ، وهي الزيادة العددية الأكبر التي تشهدها السويد منذ ظهور فيروس كورونا في السويد .




 ووفقا لهيئة الصحة السويدية فأن الأعداد تتزايد على مدار الساعة ، و ما يقارب نصف الحالات المصابة بفيروس كورونا في مقاطعة ستوكهولم ، حيث بلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في ستوكهولم 1541 إصابة مؤكدة .

في الوقت الذي جاءت مقاطعة فاسترجونلاتد والتي تضم مدينة يوتبوري بالمركز الثاني بعدد 335 حالة إصابة مؤكدة ، ثم جاءت بالمركز الثالث كل من مقاطعة سكونة واوستر جوتلاند بعدد 275 و271 حالة إصابة مؤكد بالفيروس .






وكان تقرير نشر أمس حول توقعات   الموجة الأولى من covid-19 قوية وأن تصيب 100،000 سويدي. ولكن يعتقد أن الغالبية العظمى لديهم أعراض خفيفة ، في حين يجب رعاية 17000 مصاب لديه أعراض شديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في المستشفيات السويدية. ويمكن من هنا متابعة التقرير السويدي ت