المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سبعة إصابات جديدة في السويد بفيروس كورونا صباح الخميس وإصابة أول طفل..والإجمالي 60 إصابة

تستمر السويد في تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا يوميا ، حيث سجلت السويد اليوم الخميس 5 مارس ، سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا ، الإصابات الجديدة ترفع عدد المصابين بالفيروس إلى 60 إصابة ، بعد أن سجلت السويد 52 حالة إصابة + إصابة طفل في احد مدارس ستوكهولم ، وتم الإبلاغ عن السبعة إصابات الجديدة في مقاطعة ” سكونه ” جنوب السويد .




وقالت صحيفة افتونبلاديت السويدية واسعة الانتشار ـ أن جميع الحالات المصابة اليوم وعددها سبعة حالات + الطفل المصاب ـ جميعهم كانوا في شمال إيطاليا لقضاء عطلة ” سبورت لوف ” … وهي عطلة مدرسية رياضية سنوية تكون بين أول واخر شهر فبراير من كل عام ، …




ووفقا للصحيفة فأن الحالات الجديدة المكتشفة اليوم الخميس ،   تم عزلهم الآن في منازلهم حيث  لا أحد  منهم مريض بشكل خطير. ، وسوف يتم تنسيق وضعهم الصحي تحت المتابعة اليومية مرتين يوميا ، وذلك  لتجنب المزيد من انتشار العدوى ، وسوف يتم ترتيب نقلهم للحجر الصحي لاحقا في حالة تدهور حالتهم الصحية ، حسبما كتبته  إدارة مقاطعة سكونه في بيان صحفي.






تنويه – لا ترغب الهيئة العامة للصحة في السويد  في الإشارة إلى مواقع الإصابات التي يتم اكتشافها ، منعا لنشر حالة من الفوضة أو القلق في  المكان الذي يعيش فيه الأشخاص المصابون ، ولكنها تكتب أن جميع  الإصابات السبعة الجديدة التي تم اكتشافها ، كانت في مقاطعة سكونة ،  مالمو ولوند وهلسنجبورج وكريستيانستاد. .. وتؤكد الهيئة أنه  تم عمل تحاليل واختبارات لـــ  470 شخص في المنطقة  كانوا تواصلوا مع المصابين خلال الأيام السابقة ونتظر النتائج .