المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الدنمارك الدنمارك تعيّن سفيرًا للهجرة لتسهيل ترحيل اللاجئين .. وتفتح سفارتها في العراق

أعلنت الدنمارك إنها سوف تبدأ في  تعيين سفير خاص للهجرة مكلف بمحاولة إقامة مخيمات لطالبي اللجوء خارج الاتحاد الأوروبي. كما أعلنت عن تعيين سفير لها في العراق ..لدعم العلاقات ، وتسهيل عودة اللاجئين .




وقال وزير الخارجية الدنماركي، جيب كوفود، اليوم الخميس في بيان: يمكن لسفير الهجرة أن يساعد في فتح الباب أمام اقتراح الدنمارك بنهج جديد لوقف ضغط الهجرة  واللجوء وضمان مساعدة اللاجئين الحقيقيين بشكل أسرع  وترحيل اللاجئين المرفوضين وغير الشرعيين.




وتتجه الحكومة الدنماركية لفتح سفارات في عدد من الدول لتسهيل مهم إعادة اللاجئين إلى تلك الدول ،وتحسين ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين في الدنمارك، وفي هذا الإطار  وأعلنت الحكومة الدنماركية اليوم الخميس 10 سبتمبر ،قرارها فتح سفارة جديدة لبلادها في العاصمة العراقية بغداد. وقات الخارجية الدنماركية وجودنا مهم جدا في العراق في الوقت الحالي






وتحاول الحكومة الدنماركية  طرق الأبواب لإيجاد حلول للتخلص من اللاجئين وطالبي اللجوء الذين على أراضيها ، حيث تنتهج الحكومة الدنماركية سياسة هجرة ولجوء صنفت بالقاسية والغير مقبولة من منظمات دولية .  والجدير بالذكر أن خطوات كوبنهاغن للتخلص من اللاجئين محل انتقادات في الداخل وعبر الاتحاد الأوروبي.