المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

منظمة الصحة العالمية : على أوروبا أن تستعد لارتفاع حاد للوفيات بسبب كورونا خلال الشهرين المقبلين

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الأثنين 14 سبتمبر، إنها تتوقع أن تشهد أوروبا ارتفاعا في معدل الوفيات اليومية جرّاء الإصابة بـكوفيد-19 في شهري أكتوبر/تشرين الأول، ونوفمبر/تشرين الثاني. وأن تكون الموجة الثانية في أوروبا من فيروس كورونا “قاسية” ، و رغم ارتفاع حالي في أعداد الوفيات جرّاء كورونا، لا تزال الأمور مستقرة نسبيا في القارة العجوز.




وعبر الإنترنت، عقد الأعضاء الأوروبيون   منظمة الصحة العالمية اجتماعا لبحث خطة  للتصدي للفيروس. وقال المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا هانز كلوغ إن “الأيام المقبلة ستكون أصعب على الأوروبيين . وسنشهد وفيات أكثر في أكتوبر/تشرين الأول، ونوفمبر/تشرين الثاني”.




وأضاف كلوغ: “أعرف أن أحدا لا يريد سماع أخبار سيئة كتلك. ولكن هناك رسالة إيجابية أودّ التأكيد عليها مع ذلك هي أن الوباء في طريقه للانتهاء، بين لحظة وأخرى ،و نستطيع التغلب عليه “.






وتابع: “أسمع طوال الوقت أن اللقاح سيضع نهاية للوباء. بالطبع لا. إننا حتى لا ندري هل سيُجدي اللقاح مع كل الحالات. ثمة إشارات حتى الآن تنفي ذلك. وعندئذ ماذا لو تطلّب الأمر أن نبحث عن لقاحات مختلفة؟ أي كابوس لوجستي هذا!”.

وقال كلوغ: “نهاية الوباء ستكون في تلك اللحظة التي نتعلم فيها كمجتمع كيف نتعايش مع الوباء. الأمر بأيدينا إذًا وتلك رسالة إيجابية للغاية”.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!