المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

محكمة أوديفالا السويدية تدين الشاب بقتل صديقته وقطع رأسها .. وتحيله إلى الطب النفسي

 قررت  محكمة أوديفالا أدانت المتهم أحمد تيشكو وهو سويدي من أصول مهاجرة وصل السويد في عام 2014 ، ويبلغ من العمر 23 عاماً بتهمة قتل صديقته الفتاة السويدية فيلما البالغة من العمر 17 عاماً.

أحمد تيشكو -سويدي من أصول عراقية وفقا للصحف السويدية
الضحية : الفتاة السويدية فيلما

وذكر التلفزيون السويدي  أن محكمة مقاطعة أوديفالا مقتنعة بهذا بعد المحاكمة. والآن يتم إرسال أحمد إلى الوسطاء القانونيين –  للسؤال  ما إذا كان سوف يتم الحكم عليه  بالسجن أو الرعاية.؟




ووفقا لقرار المحكمة فأن الشاب اتهم بجريمتي القتل والاعتداء. واعتبرته المحكمة مذنباً في التهمتين. وقبل الإعلان عن مدة الحكم، سيخضع المدان لفحص الطب النفسي الجنائي. حيث اشتبهت التحقيقات بأنه مصاب بمرض نفسي خطير وهنا سوف يتم تحديد الحكم بالسجن أو بالرعاية النفسية .




وأثارت القضية اهتماماً إعلامياً وشعبياً كبيراً في السويد. حيث قام المدان ” تشيكو” بقتل صديقته ثم قطع راسها وتقطيع جسدها ، بعد ممارسة العنف ضدها .




وكانت الفتاة فيلما أندرشون اختفت في مدينة أوديفالا نوفمبر الماضي  ، وقامت عالتها بالبحث عنها وإبلاغ الشرطة السويدية .  وبعد 9 أيام عثرت الشرطة على رأسها في حقيبة سفر داخل  شقة  صديقها ” احمد تشيكو . وكان ملفوفاً بعناية تحت طبقات عدة مع وجود بصمات الشاب. فيما لا يزال مكان بقية الجثة مجهولاً.






 وعن دوافع الجريمة، قال المدعي العام السويد  أنه العنف. لم نصل لدافع حقيقي ولكن الشاب المدان لديه اسلوب عنف وشخصيته عنيفة ، لذلك قام بالانتقام لخلافات مع الفتاة الضحية التي طلبت انهاء العلاقة وقتلها بهذا العنف الوحشي  .




ووصف عدد من الشهود المتهم بأنه مسيطر وعدواني وعنيف . وقالت أخت الفتاة الضحية فيلما   إن المتهم كان يشعر بغيرة شديدة ويحب السيطرة وعدواني ومتسلط

الفتاة السويدية فيلما

واضافت :  كان  ويراقب اختها “فيلما”  ويحتفظ بكلمات مرور حساباتها على وسائل التواصل ويقرر ما يجب أن تلبسه ويتتبع تحركاتها عبر تطبيق مخصص لذلك.






تابع تفاصيل القضية من الفيديو التالي
قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!