المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

لوفين: من الصعب السفر للسويديين خارجيًا ومحليًا هذا الصيف سوف نظل في منازلنا

وفقًا لرئيس الوزراء ستيفان لوفين ، قد يكون من الصعب القيام برحلات العطلات هذا الصيف بسبب أزمة فيروس كورونا ، وربما يجب التوقف عن الرحلات الصيفية – الخارجية والداخلية هذا العام . ، وأكد لوفين أن الرحلات خارج السويد خلال عطلة الصيف لن تكون هذا العام ، وذلك حسب التطورات الحالية التي نشهدها لتطور فيروس كورونا ، لذلك من الجيد بقاءنا في منازلنا .





وأضاف لوفين :- حتى الرحلات الداخلية ضمن السويد ستكون غير متاحة هذا العام أيضا خلال عطلة الصيف ،  حيث أن هذا الأمر سيكون رهن تطورات انتشار العدوى في أنحاء السويد ومدى العبء على الخدمات الصحية الأمر الذي يصعب التنبؤ به حاليا .




واكد لوفين مرة أخرى  على أن المعركة ضد فيروس كورونا ليست معركة أسابيع بل شهورًا طويلة. وسوف تستمر حياتنا اليومية ، ولكن لا يجب التفكير في خطط السفر للعطلة الصيفية في الوقت الراهن ، فالوضع مازال خطير داخل السويد وخارج السويد . لدينا قيود وغلق للحدود مستمر إلى 15 يونيو ، وبعد ذلك التاريخ يوجد قرارات جديدة سوف نعلن عنها ..ولكن لن يكون السفر سهل مثل السنوات السابقة





وناشد لوفين المواطنين – يجب أن يلتزم الجميع بهذه التوصيات ، عدم الالتزام للبعض سوف يؤدى للضرر للكل ولجميع المجتمع  ،  ليس لدينا تطوراً إيجابياً لكي نفكر في التحرك والسفر للسياحة والعطلة . وفي كل الأحوال هذا القرار لا يزال يتعين اتخاذه بشكل رسمي من الحكومة .






من جانب أخر ، ما زالت قارة أوروبا تدق ناقوس الخطر بسبب فيروس كورونا المستجد، خصوصا بعد تسجيل مليون ونصف إصابة على أراضيها. وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد التي تم تشخيصها رسمياً في أوروبا إلى مليون ونصف، أي أقل بقليل من نصف عدد الإصابات في العالم، وما يقارب 210 ألف حالة وفاة حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس