المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قلق في مالمو بعد انتشار عدوى كورونا في مستشفى سكونه ووقف استقبال المرضى بالمستشفى

قال راديو السويد اليوم الجمعة  ، أن مستشفى سكونة الجامعي في مالمو – جنوب السويد  ، أعلن  إيقاف استقبال المرضى في  ثلاثة أقسام بالمستشفى ، وذلك  بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا بين الموظفين والعاملين  ، وانتشار الفيروس في العديد من أقسام المستشفى  .




ووفقا لبيان المستشفى ، فأن واحد وعشرون شخصًا  أصيب  في قسمين للمستشفى ، بينما أصيب نصف الموظفين ، في قسم الجهاز الهضمي والجراحة  في المستشفى  .  






ويقول ستيفان سانتين ، رئيس قسم الجراحة وأمراض الجهاز الهضمي :-  “من أجل أن نكون قادرين على رعاية المرضى بشكل صحيح و منع  العدوى ، جنبًا إلى جنب مع  الحماية وجودة الرعاية التي نقدمها وخوفا على الآخرين  ، قررنا التوقف عن استقبال المزيد من المرضى حاليا ،  ومحاولة حماية المرضى الذين متواجدين بالفعل لدينا “.




كما توقف قسم الأعصاب في مالمو، وقسم العدوى في لوند،  أيضًا عن أستقبال المرضى ، بسبب انتشار لعدوى فيروس كورونا   ، وذلك بعد كشف 17 حالة إصابة بفيروس كورونا .




وأعلنت مقاطعة سكونه عن قلقها من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل قطاع الرعاية الصحية بالمقاطعة ، حيث يمكن أن يشكل خطر في انتشار عام للفيروس وتوقف منظومة الرعاية بالمقاطعة






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!