المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

قتل صديقه وهرب فتم رصده بكاميرات المراقبة والحكم عليه بالسجن المؤبد والطرد النهائي (فيديو)

قتل صديقه وهرب فتم رصده بكاميرات المراقبة والحكم عليه بالسجن المؤبد والطرد النهائي ..فديو هروب القاتل

حُكم على شاب مهاجر في السويد بالسجن لمدة 15 عامًا ،  وطرده مدى الحياة من السويد، لقيامه بجريمة قتل لصديقه في ملعب لكرة السلة ، …والشاب القاتل اسمه مسعود ،  وقام بجريمة قتل لصديقه بالسكين ، حيث قام بطعن صديقه في منطقة الدماغ ، ثما ذبـــ,ـحه من عنقه ، مع طعنات عديدة في جسده وذراعيه – ثم تركه ليموت في ملعب كرة السلة في ستوكهولم .




مسعود المدان بجريمة القتل.. قام بتقديم أستئناف للمحكمة ، وطلب عقوبة أقل وأراد البقاء في السويد بعد انتهاء  عقوبة السجن – ولكن  تم رفض طلبه من قبل محكمة الاستئناف ، لبشاعة الجريمة التي قام بها بدون رحمة .

فيديو هروب مسعود……

وكانت جريمة القتل حدثت في ملعب لكرة السلة في شمال ستوكهولم ، ووفقا لبلاغ من اشخاص ، حضرت الشرطة السويدية والطوارئ لموقع الجريمة ،  و وجدوا شاب بالعشرين من عمره  تعرض “للعنف الشديد” والطعن بالسكن ، وكان ينزف بعد تعرضه لهجوم بقطع في المخ والرقبة والجسم  ، والذراعين واليدين.






فر القاتل وهو  شاب يدعى مسعود من أفغانستان ،  وعمره 22 عام من مكان الحادث قبل وصول الشرطة السويدية. إلا أن الشرطة ومن خلال كاميرات المراقبة والتصوير ، استطاعت تتبع القاتل مسعود في كل تحركاته ، منذ أن قام بجريمته إلى أن قام بتبديل ملابسه والهروب …

بعد قتل صديقه ومحاولة الهرب

وأخيرا ، تم  القبض على القاتل مسعود . الذي غادر ستوكهولم ،الى مدينة لينشوبينغ في محاولة للهروب من السويد. وفي التحقيقات قال مسعود انه لا يتذكر شيء ….وانه مريض  ولديه حالات نفسية وعصبية لا يعرف ماذا كان يفعل ، وانه لا يصدق انه  قتل صديقه !




إلا إن الفحص الطبي اثبت سلامة مسعود نفسيا وعقليا ، وانه لديه وعى تام بما يفعله ، وحكمت المحكمة الجزئية على مسعود ، وهو مواطن أفغاني ،بالسجن لمدة 15 سنة والطرد مدى الحياة. ورفض الاستئناف .

رصدت الكاميرات ملابسه التي تخلص منها وعليها بقع الدم

القاتل مسعود   سبق أن أدين بارتكاب جرائم عدة مرات . وتشمل هذه الجرائم الصغيرة والمخدرات ، والقيادة غير المشروعة  ،   والقيادة في حالة سكر. كما حُكم عليه برعاية الشباب المغلقة  ، وهو مراهق لكونه عنيف ـ  و للاعتداء على أشخاص آخرون .

مسعود – الكاميرات رصدت شراءه لملابس جديدة للهروب بها

مسعود جاء إلى السويد كطفل لاجئ في عام 2012. وفي العام التالي حصل على تصريح إقامة  في السويد ،