المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فيروس كورونا : 1000 حالة وفاة واكثر من 40 ألف حالة اصابة صباح الاثنين 10 فبراير

تستمر الإحصائيات التي تحمل أخبار مفجعة عن انتشار فيروس كورونا ، بنقل المزيد من الخسائر التي يسببها هذا الفيروس الغامض ، حيث أعلنت الصين صباح اليوم الاثنين 10 فبراير أنّ فيروس كورونا المستجدّ أودى بحياة ما يقارب 1000 شخص في الصين بعدما سجّلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 197 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة. بينما ارتفع عدد المصابين لأكثر من 45,171 شخصا على الأقلّ ( بدون هونغ كونغ وماكاو).




ووفقا للأخبار التي أعلنت فيس الصين صباح اليوم الاثنين ، تم اكتشاف 3618 حالة أخرى في هوبي بؤرة تفشي كورونا ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة في الإقليم إلى 29631 حالة. وحدثت معظم حالات الوفاة الجديدة في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي والتي من المعتقد أنها مصدر الفيروس.






وخارج الصين … سجّلت حالتا وفاة فقط بالفيروس، إحداهما في هونغ كونغ والأخرى في الفيلبين.، وتحاول الصين السيطرة على وباء كورونا المستجدّ وقد اتّخذت لهذه الغاية إجراءات مشدّدة شملت إغلاق مدن بأكملها ومنع سكانها من مغادرة منازلهم إلا للضرورة…مع ظهور فيديوهات تنقل مدى الخوف والعزل التي يعيشها مواطنين صنيين في الأقاليم المعزولة بالحجر الصحي .

فيديو : “الأمن الطبي الصيني” يخرج أسرة من شقتها عنوة بعد هروبها من الحجر الصحي

ويعتقد أنّ الفيروس ظهر أولاً في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!