المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

فصل موظف في السوسيال بعد نشر اسم احد المستلمين للمساعدات علي الفيسبوك




 فُصل موظف يعمل ضمن قسم الخدمات الاجتماعية ( السوسيال)  في إحدى بلديات مقاطعة Västerbotten من عمله بعد أن نشر تعليقاً يضم أسم أحد المراجعين (المستلمين للمساعدات)  على صفحة معروفة في الفيسبوك، بحسب ما كتبته صحيفة كوريرن فيستربوتن”.

وكان الشخص الذي كُتب اسمه قد اكتشف الأمر بنفسه واتصل بالخدمات الاجتماعية بعد ما عاناه من أرق ومشاكل في النوم، وفقاً للبلاغ الذي جرى رفعه الى هيئة الرقابة الصحية.






ووفقاً للبلدية، فإنها تنظر الى التعليق الذي كتبه الموظف على الفيسبوك بأنه تسبب في جرح مشاعر الشخص، ما دفعها الى فصل الموظف من عمله.

وكان التعليق نشر علي صفحة فيسبوك تابعة لمكتب السوسيال في البلدية ،  لنشر معلومات وتعليمات محلية ، ووجد الشخص الذي تمت الاساءة له اسمه مكتوب في احد التعليقات علي المنشورات علي الصفحة بالصدفة اثناء تصفحه لحسابه علي الفيسبوك ، فقام بتقديم بلاغ لمجلس ادارة البلدية …..

وكان المنشور يستهدف بعض الاخطاء في المعاملات القانونية ، وذكر اسم الشخص كمثال قي التعليقات علي المنشور للرد عن بعض المواقف الغير قانونية ، مما اعتبر اساءة من قبل الموظف ، وانتهاك للخصوصية وسرية البيانات ، فتم فصل الموظف وتحويله للتحقيق







 

قد يعجبك ايضا