المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شركة الطيران السويدية SAS تقرر فصل 10 ألف موظف لديها بسبب وباء فيروس كورونا

فد تكون أثار فيروس كورونا على الاقتصاد والمواطنين ظهرت ، حيث قررت شركة  طيران ساس- السويد  بعد ظهر يوم الأحد فصل موظفين وإنهاء عمل  10000 من الموظفين لديها ، وهي ما يعني أن الشركة قد تخلت عن 90 بالمائة من الموظفين لديها ، وقالت الشركة في بيان لها إنها مضطرة لذلك ، فليس هناك أي نشاط حقيقي أو رحلات طيران للشركة ، حيث  تضرب أزمة كورونا بشدة شركة الطيران بعد أن أغلقت عدة دول حدودها.




وتقول الشركة في بيان لها ن ” لقد تم إلغاء ما يقارب 4000 رحلة طيران كانت مقررة خلال الشهور الثلاثة القادمة ، لدينا خسائر وتوقف للإيرادات بما يقارب 3 مليار كورونة ، لذلك اضطرت شركة الطيران إلى تقليل عدد كبير من الموظفين لديها ، حيث لن تستطيع الشركة دفع أجورهم ورواتبهم ، وعللت الشركة القرار بالقول |   بعد أن أغلقت عدة دول حدودها بسبب فيروس كورونا. أعلنت وزارة الخارجية  السويدية أمس ، أنها لا تنصح السويديين بالسفر للخارج ، ما يعني بقاء عدد كبير من الطائرات ثابتًا.”




. يقول الرئيس التنفيذي ريكارد جوستافسون في مؤتمر صحفي بعد ظهر الأحد – بالنسبة لـشركة  SAS السويد ، تعني هذه الأزمة أنه يجب علينا التكيف مع الواقع الجديد. نحن مضطرون لتقليل عدد  الموظفين للحد الأدنى ، ويجب على الموظفين الذين انتهت عقودهم التكيف مع الظروف الجديدة ومحاولة الحصول على الدعم والمساعدة من الجهات الرسمية .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!