المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شركات سكن تقدم بلاغات للشرطة ضد مستأجرين غير القانونيين ” بالأسود” والعقوبة عامين سجن!

قدمت اثنتان من شركات السكن السويدية بلاغين منفصلين للشرطة ضد اثنين من المستأجرين لديها، بسبب قيامهما بتأجير شققهما السكنية بشكل غير قانوني. ” بالأسود”




ونقل موقع هيم اوك هيرا عن شركة MKB في مدينة مالمو، وشركة Stockholmshem في مدينة ستوكهولم، أن المستأجرين قاما بمنح شققهما السكنية لأشخاص آخرين مقابل مبالغ مالية كبيرة، وذلك دون إذن الشركتين.




قامت شركة الإسكان التابعة لبلدية مالمو MKB و Stockholmshem بإبلاغ الشرطة عن مستأجرين قاموا بتأجير شققهم بأسعار مغرية وبشكل غير قانوني أي بالأسود ، و بلغت 15 ألف كورونا شهريا ، علما أن إيجار شقتهم 8. ألف كورونا شهريا.




ومنذ الخريف الماضي تمَّ تشديد القانون حول الإيجارات غير القانونية وأصبحت العقوبة هي الغرامة أو السجن لمدة قد صل إلى عامين.ويعتبر هذين البلاغين أول بلاغين في السويد بعد تشديد القانون.






ويمكن أن يؤدي تأجير الشقق بشكل متستر وبإيجارات مغرية في نفس الوقت إلى عقوبة الغرامة أو السجن لمدة عامين للمستأجر الأول، وقد قدّرت الحكومة أن أسعار الإيجارات الثانوية يمكن أن تكون ضعف تكلفة الإيجارات المباشرة الأولية.




– ”إنه وببساطة أمرٌ غير معقول”، كما قال وزير العدل مورجان جوهانسون (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) ”إنه إساءة استعمال وتعبير عن أن بعض الأشخاص يلجؤون إلى استغلال الناس المستضعفة وجنيَ الأموال عن طريقهم أيضاً”.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!