المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

رئيسة حزب رئيسة حزب المحافظين السويدي: حددنا شروط لم الشمل وتجديد الاقامات المؤقتة وعلي الجميع تنفيذها للاستمرار بالسويد



أكدت  رئيسة حزب المحافظين السويدي المعارض آنا باترا ، فيخطابها السنوي بمناسبة احتفالات اعياد الميلاد ،” أن السويد بحاجة لمن يستطيع العمل وليس لمن يعتمد على الإعانات ومنح الدولة“، قائلة إنه لايحق لأحد أن يعيش على حساب الآخرين مادام قادراً على العمل. 

واعتبرت أن التحدي الأكبر للسويد الآن يكمن في الإندماج، وأن من يريد لم شمل عائلته والاستمرار في السويد ،عليه الحصول على العمل وليس على منح المساعدات الحكومية.


و أوضحت ان حزبها وهو ثاني اكبر حزب في البرلمان السويدي ،اتفق مع شركاءه  من الاحزاب السويدية ،علي الاستمرار بسياسة لم شمل للمهاجرين المرتبطة بالقدرة علي توفير عمل وأعالة كاملة للمهاجر الراغب بأحضار عائلتة للسويد، وان خيار الهجرة واللجوء مرتبط بقدرة المهاجر علي العمل  ،ولقد حددنا شروط لم الشمل وتجديد الاقامات المؤقتة وعلي الجميع تنفيذها للاستمرار بالسويد.


وكانت سلطات الهجرة السويدية حددت في منتصف 2016  ربط شروط لم الشمل للمهاجرين الجدد ،بقدرتهم علي العمل والحصول علي دخل مالي يسمح لهم بأعالة انفسهم وعوائلهم كما يالي …
يتم تجديد الاقامة و لم الشمل في حاله الحصول علي عقد عمل ودخل شهري بعد دفع الضرائب واجور السكن بما لايقل عن :-
 4679 كرون للشخص البالغ الذي يقيم لوحده.
 7729 كرون للشخص الذي يعيش كشريك مع شخص آخر ويشمل ذلك الزوج او الزوجة او السامبو (الزواج بدون أوراق او تسجيل).
 2482 كرون للطفل حتى سن ست أعوام و2857 كرون للأطفال من عمر سبعة أعوام فما فوق.


اقراء ايضا 




قد يعجبك ايضا