المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

خبراء لــ STV : اليوم انهار تحالف البرجوازيين واصبح تحالف الاشتراكيين وديمقراط السويد الاكثر تأثير




أعرب محليين سياسيين سويدين عن رايهم في اتجاه موقف حزبي الوسط والليبراليين، والذي أدى إلى إخفاق أولف كريسترشون، رئيس حزب المحافظين، حليف الوسط والليبراليين في التحالف البرجوازي، في تصويت اليوم حول تسلمه رئاسة الوزراء في السويد.

وقالوا لقد مات اليوم في نظرهم  هذا التحالف ، وانهار بعد 40 عام من العمل والتكتل الحزبي بين الاحزاب الاربعة المنافسة لكتلة الاشتراكين، فبعدما  أن صوت كل من الليبراليين والوسط ضد كريسترشون الذي كان مرشحهم لرئاسة الوزراء قبل الانتخابات…اصبح الواقع الان  ان لا تحالف برجوازي !






وقال د.احمد عبدالكريم  باحث بالاقتصاد السياسي في المعهد السويدي الدولي للتلفزيون السويدي SVT  ان نهاية مرحلة سياسية في تاريخ السويد .

لقد انهار جزئيا تحالف البرجوازيين ، انها احد اهم نتائج صعود التيار المتطرف في السويد من خلال حزب سفاريا ديمقراطي السويد ، انهارت تكتلات ، وفشل الاحزاب بالانتخابات بالحصول علي اغلبية ، وفشل الاتفاق لتشكيل حكومة سويدية ، وفشل في اتفاق الاحزاب علي تكتلات جديدة وعابرة للتحالفات ، لقد نجح سفاريا ديمقراط في احداث تدمير في البناء الراسخ لحكم السويد ، انها فوضي ويجب ان يتم السيطرة عليها بتنازلات من كل الاحزاب بالبرلمان لوقف تقدم سفاريا ديمقراط .







قد يعجبك ايضا