المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حقيقة وليس خيال بيع منزل في بلدية منطقة  Sorsele بمبلغ (1) كرونة سويدية واحدة

منزل بسعر كرون سويدي واحد أي ما يعادل 10 سنت  * 10/1 دولار أمريكي  ، هذا بالفعل حقيقية وليست دعاية أو قصص خيالية ، حيث تم بيع منزل في منطقة  Sorsele في مقاطعة Västerbotten مقابل كرونة واحدة ، وبالتأكيد هناك تفاصيل قد تفسر للقارئ لماذا يباع منزل متكامل بسعر  كرون واحد !؟ .




  الحقيقة هي أن الوسيط المسؤول عن بيع هذا المنزل واسمه  Ola Nyberg   وهو مسؤول  لوكالة  عقارا سويدية كان يحاول بيع المنزل منذ فترة طويلة لحساب البلدية التي أصبح المنزل في ملكيتها والأرض كذلك  . و كان هناك بالفعل العديد من المشتريين المهتمين بشراء المنزل   ، سواء أولئك الذين لديهم حلم تملك منزل ، أو كانوا مهتمين وجادين للاستثمار العقاري .





لكن مع عدم إتمام البيع أعلنت بلدية  Sorsele عدم رغبتها في الاستمرار في عرض المنزل للبيع ورغبتها باسترداد الأرض ومنح البيت لمن يريد مقابل 1 كرون فقط ولكن بشرط أن ينقله من موقعه لمكان أخر   .




لكن ليس كل شخص لديه خبرة في نقل المنازل ، كما يقول Ola Nyberg. نعم  المنزل بكرون واحدة سعره ، لان المشتري مضطر للأسف الى نقل المنزل –  حيث تريد البلدية التي كانت المالكة حتى الان التخلص منه. أو ببساطة قم بتمزيقها وإزالتها  وهذا يكلف البلدية مبالغ مالية كبيرة قد تصل 100 ألف كرون . يقول Ola Nyberg ، وهو  ومضيعة للموارد المالية للبلدية . 




يتكون المنزل من غرفتين مع مداخل منفصلة ولكن يمكن فتحها ليكون منزل واحد أكبر.

تم تجديد الحمام حديثًا ، لكن Ola Nyberg يقول إنه يتطلب القليل من العمل والمال لتحديث المنزل وجعله منزل حديث بشكل كامل – وهو ما يكلف بالطبع ، ثم هناك تكاليف نقل – لكن المشتري يحصل على “منزل بأساس جيد جدا  وقوي ” “وسيكون أرخص بكثير من شراء وتجهيز منزل جديد .

يتكون المنزل من منزلين ، ولكن يمكن فتحهما على منزل واحد.
تم تجديد الحمام حديثًا.
الصورة: وكالة عقارات سويدية
المطبخ.
الصورة: وكالة عقارات سويدية
إحدى الغرف ذات أرضية باركيه.
 

استغرق بيع المنزل  وقت طويل – لكن في النهاية حدث ذلك.

من الناحية الافتراضية ، كان من الممكن أن يحصل شخص ما على منزل رخيص – وينقله إلى منطقة أكثر جاذبية. عملية النقل ممكن أن تتم من تلقاء نفسك لو أنت لديك خبرة أو شركة تنقله ل  -ثم تحتاج لتأجير أو شراء قطعة أرض صغيرة بالخدمات في منطقة تريدها . وقد تكلفك بين 20 إلى 70 ألف كرون حسب موقعها وتوصيل الخدمات .




هل سيقوم المشتري بتحويل سعر الشراء كرونة واحدة الآن؟

– لا يزال هذا من الأعمال البلدية لذلك يتم الإبلاغ عن كل شيء ، ويجب دفع  الكرونة الواحدة خلال 24 ساعة . الصفقة من تسجيل وأوراق ومعاملات ورسوم  تكلف أكثر من سعر المنزل  ، نعم ، فقط ورق الطباعة والإيصالات ربما تكون أكثر تكلفة ، كما يقول الوسيط Ola Nyberg ويضحك.




قد يعجبك ايضا