المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حاملي الجنسية السويدية يستطيعون الآن الحصول على تأشيرة إلكترونية ESTA لأمريكا عبر الإنترنيت

المواطنون السويديون مؤهلون الآن لتقديم طلب بسيط طلب تأشيرة الولايات المتحدة عبر الإنترنت
–  مواطنو السويد سوف يكونوا مؤهلين لهذه التأشيرة المميزة ، وتُستخدم هذه التأشيرة الإلكترونية   ESTA المعروفة أيضًا باسم تأشيرة الولايات المتحدة عبر الإنترنت للزيارات قصيرة المدى  لمدة 90 يوماً   للسياحة أو الأعمال السريعة أو العبور مثلا لكندا .

  



ولكن ما هو برنامج الإعفاء من تأشيرة الولايات المتحدة للمواطنين السويديين؟
 برنامج الإعفاء من التأشيرة (VWP) ،  والذي سوف يسمح  لمواطني السويد من زيارة الولايات المتحدة بدون تأشيرة تقليدية فقط تكتب بياناتك وأنت في بيتك على موقع الهجرة الأمريكية خلال 3 دقائق تحصل على هذا التصريح أو التأشيرة الأمريكية .  وبذلك تحصل على الإعفاء من التأشيرة ودخول أمريكا مباشرا لمدة تصل إلى 90 يومًا   .





سؤال : أنا ذاهب لدي جنسية وجواز سفر سويدي  وأرغب بالسفر  إلى الولايات المتحدة بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة  . هل أحتاج إلى الحصول على ESTA إذا كنت مواطنًا سويديًا؟

ESTA هو تصريح امني مهم لكل شخص يرغب بزيارة أمريكا ويحمل جنسية مثل الجنسية السويدية معفية من متطلبات التأشيرات للولايات المتحدة ، حتى  لا تتعرض لأي موقف قد يحدث لك في مطار أمريكي ، والمواطنون السويديون  مؤهلون للحصول على إعفاء من التأشيرة – و يحق لهم الحصول على تصريح  ESTA عبر الإنترنت للولايات المتحدة الأمريكية. حيث  طُلب من وزارة الأمن الداخلي (DHS) تنفيذ ESTA لزيادة الأمن في برنامج الإعفاء من التأشيرة.  





هل النظام الإلكتروني لتصاريح السفر (ESTA) هو نفس تأشيرة الولايات المتحدة لمواطني السويد؟
التأشيرة ليست تصاريح ESTA ،  ، تختلف تصاريح السفر ESTA عن التأشيرة. على سبيل المثال ، يمنح النظام الإلكتروني لتصاريح السفر (ESTA)  زيارة  الولايات المتحدة دون الحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة زيارة تقليدية لغير المهاجرين أو لغير العمل . وهذا يعني أنك بصفتك سويدي تريد زيارة أمريكا زيارة 90 يوما فما أقل فأنت لا تحتاج تأشيرة للولايات المتحدة ولكن يجب عليك الحصول على تصاريح ESTA عبر الإنترنيت يمنح لك خلال دقائق للتأكد من سلامتك الأمنية ، … ولكن إذا كنت ترغب بالهجرة لأمريكا أو البقاء لفترات طويلة عليك هنا التقديم على تأشيرة هجرة وعمل لأمريكا .




متى يجب أن أحصل على تأشيرة دخول للولايات المتحدة للسفر إلى الولايات المتحدة بصفتي مواطنًا سويديًا؟
 الجواب:-

إذا أنت ذاهب للسياحة ورحلة لأقل من 90 يوماً لا تحتاج لطلب تأشيرة فقط تصريح ESTA على موقع الهجرة الأمريكية على الإنترنيت وتحصل عليه خلال دقائق .

 إذا كانت زيارة سفرك ستستغرق أكثر من 90 يومًا. تحتاج لطلب تأشيرة رسمية من سفارة الولايات المتحدة في السويد وتقدم عليها عبر الإنترنيت وتنتظر تحديد موعد للمقابلة أو للموافقة .




أنا سويدي من أصل عراقي سوري أو فلسطيني او مصر أو اي جنسية من جنسيات المهاجرين في السويد هل هناك مشكلة أو معاملة مختلفة ؟
الجواب :-

نحن نعلم أنك ربما تحمل جنسية بلد أخر غير السويد في هذه الحالة يتم المعالجة حسب بلد المنشأ الأصلي قد يتم الموافقة على منحك التأشيرة الإلكترونية فورا خلال دقائق من التسجيل على موقع الهجرة الأمريكية على الإنترنيت ،  وأيضاً ربما يتم طلب المزيد من المعلومات، أو تحديد موعد  لزيارة سفارة الولايات المتحدة لمقابلة شخصية ، وفي كل الحالات سوف تحصل على التأشيرة إذا لم تكن تمثل تهديد للولايات المتحدة الامريكية . جنسيات العراق سوريا إيران السودان اليمن ليبيا لبنان  ..من الجنسيات التي يتم التدقيق فيها أن كنت سويدي مزدوج الجنسية  .. لا يعني ا، الجميع يخضع لنفس الإجراءات .





ما هي صلاحية ESTA لمواطني السويد؟
ESTA صالحة فقط لمدة عامين من تاريخ الإذن أو حتى يوم انتهاء صلاحية جواز سفرك ، أيهما يأتي أولاً. بصفتك مواطنًا سويديًا ، يمكنك استخدام تأشيرة ESTA هذه لمدة عامين . يظهر تاريخ إذن ESTA الخاص بك على شاشة الموافقة على التفويض بمجرد تقديم طلب ESTA الخاص بك. تنتهي صلاحية ESTA الخاصة بك إذا تم إبطالها. تستطيع دخول وخروج من الولايات المتحدة كما تشاء لمدة عامين من تاريخ إصدار  ESTA … لاحظ أن ESTA مخصصة فقط للسويديين وجنسيات أوروبية أخرى .




عندما تحصل على الموافقة بنجاح ، من الضروري طباعة ESTA الخاصة بك. على الرغم من أنه ليس ضروريًا عند الوصول إلى الولايات المتحدة حيث بيانات جواز سفرك السويدي مخزنة  لدينا وموجودة في كل مطارات أمريكا البرية والبحرية والجوية  ، إلا أنها ضرورية لحفظ السجلات. سيكون لدى سلطات الهجرة الأمريكية نسخة من نسختها الإلكترونية لتأكيد إذن الدخول الخاص بك.





إذا كنت تخطط للبقاء لأكثر من 90 يومًا  في أمريكا ، فقد ترغب في التفكير في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تقليدية  في القنصلية أو سفارة الولايات المتحدة. او تصحيح ذلك بعد وصولك لأمريكا

أيضًا ، ضع في اعتبارك أن تغيير أي من المعلومات الموجودة في جواز سفرك – بما في ذلك اسمك أو جنسك أو بلد الجنسية – سيجعل نظام ESTA الحالي الخاص بك غير صالح. نتيجة لذلك ، سيتعين عليك دفع رسوم للتقدم بطلب للحصول على ESTA جديد.




ملاحظة: لن يطلب موظفي المطارات في الولايات المتحدة نسخة ورقية من   ESTA الخاص بك ، ولكن من الضروري أن تحتفظ بنسخة من طلبك لأغراض حفظ السجلات.

كم من الوقت يستغرق إجراء طلب ESTA بالنسبة لي كمواطن من السويد؟
ستحتاج في المتوسط ​​إلى 5 دقائق لإنهاء عملية تقديم طلب ESTA. يمكنك إكمال العملية في أقل من 10 دقائق ، بشرط أن يكون لديك جميع الأوراق المطلوبة في متناول اليد ، بما في ذلك بطاقة الائتمان وجواز السفر.



كيف يمكنني إنهاء سداد رسوم طلب ESTA بصفتي مواطنًا سويديًا؟ 

عبر بطاقة بنكية خاصة بك 

هل يحتاج الأطفال إلى ESTA إذا كانوا من مواطني السويد؟
 نعم 




 لن تمنحك السلطات إذنًا بالسفر إذا اعتقدت أنك تمثل تهديدًا أمنيًا أو صحيًا لأمن الولايات المتحدة الأمريكية .

حتى إذا رفضوا طلب ESTA الخاص بك ، فلا يزال بإمكانك السفر إلى الولايات المتحدة من خلال التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة عادية  B-2. وهذا سوف يعتمد على سبب رفض ESTA الخاص بك ؛ عادةً ، سيتم رفض طلب التأشيرة إذا كان لديك سجل جنائي كبير أو مرض معد أو أنت تهدد الأمن والسلامة.

يرجى تقديم طلب للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية قبل 72 ساعة من موعد رحلتك هذا أفضل .

 

 

هل أنت جاهز للتقديم عبر موقع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في السويد 

ابدأ من هنا

 

  

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا