المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

توقع ارتفاع درجات الحرارة الى أكثر من 30 درجة خلال اليوم والي نهاية الاسبوع في بعض مدن السويد!




سجل ارتفاع درجات الحرارة مستويات قياسية في مناطق عدة من السويد أمس الثلاثاء. حيث بلغت 30.3 درجة مئوية في هودكسفال لأول مرة خلال هذا العام، بحسب تقارير مركز الأرصاد الجوي.

وأُعتبر شهر ايار/ مايو هذا العام قياسياً في ارتفاع درجات الحرارة، حيث كانت آخر مرة تساقطت فيها الأمطار 10 أيار، ومنذ ذلك الحين، فإن أشعة الشمس القوية حولت الغابات والمناطق الخضراء في البلاء الى فريسة سهلة للحرائق، ما دعا خدمات الإنقاذ والطوارئ الى إعلان حظر عام لإشعال النيران في المناطق الخضراء.






ووفقاً للمركز، سيستمر الطقس الحار والجاف والمشمس في الأيام القليلة القادمة. وفي بعض الأماكن من يوتالاند وسفيالاند، فإن الجفاف في أشده مع مخاطر عالية جداً لاندلاع الحرائق في الغابات والأراضي…وسوف ترتفع درجات الحرارة لتسجل اكثر من 30 درجة في بعض مدن  جنوب السويد ..

كما هناك مخاطر من الحرائق في مناطق نورلاند أيضاً، رغم أنها ليست جافة جداً، الا ان الأعشاب اليابسة من العام الماضي هي التي تشكل خطراً على نشوب الحرائق.

وعلى الرغم من الطقس الحار الذي شهدته معظم مناطق السويد، وخاصة بلدية هودكسفال، أمس الثلاثاء، فإن هناك أماكن في البلاد لا زال الحر عنها بعيداً، حيث بلغت درجة الحرارة في منطقة Tarfala في جبال Kebnekaise الشمالية 2.1 درجة مئوية.







قد يعجبك ايضا