المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير سويدي : فيروس كورونا “مخادع ” بدون أعراض..يحول البشر لبؤرة فيروسية لتوزيع العدوى

نقلا عن التلفزيون السويدي ، كشفت تقارير طبية عن خطورة عدوى فيروس كورونا بدون أعراض،وأكدت التقارير أن هذا الشكل من المرض هو الأخطر على المجتمع والمواطنين ، وهو أساس مشكلة فيروس كورونا ، حيث يتم تحويل المريض دون علمه إلى بؤرة بشرية لتوزيع الفيروس والعدوى على الآخرين دون علمة ودون علم الآخرين .




ووفقا للتقرير – في حالة عدم وجود أعراض لفيروس كورونا ، يمكن أن يتحول المرض باستمرار من خفيف إلى معتدل ومن ثم إلى شديد. وأوضح التقرير أن”هذا الانتقال يمكن أن يستغرق من عدة أيام إلى 21 يوم ” إلى أن تظهر الأعراض .




وأن نقل عدوى الفيروس من شخص حامل للفيروس بدون أعراض، هو سبب التفشي الرئيسي للمرض في جميع البلدان ، فلدينا الآلاف يحملون الفيروس بدون أعراض لمدة أيام أو أسابيع ، ونقلوه لعشرات الآلاف والآن لدينا ما يقارب ثلاثة ملايين إصابة بالعالم .






وأضاف التقرير الذي اعده مجموعة من علماء الأمراض الوبائية :” من الصعب كشف مثل هذه الحالات. حيث يتم تقييم حامل الفيروس عديم الأعراض بأنه بؤرة فيروسية غير مرئية  ، ومن الصعب رصده حتى إن التصوير المقطعي المحوسب (CT) كطريقة تشخيصية أساسية لـ COVID-19 غير مناسبة وغير كافي  لكشفه،   للمرضى عديمي الأعراض”.