المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تعرف ماذا يحدث اذا كان لديك طفلاً او ستجنب طفلاً في السويد ؟

تعرف ماذا يحدث اذا كان لديك طفلاً او ستجنب طفلاً في السويد ؟

 

إذا كان لديك طفل، وكان مواطنًا سويديًا أو يمتلك تصريحًا للعيش في السويد، فإنه يمكنك في بعض الحالات استلام تصريح إقامة بسبب علاقتك بالطفل بدون الحاجة لمغادرة السويد.

يجب على الشخص الذي يريد العيش مع أحد أفراد عائلته في السويد عادة التقدم للحصول على تصريح إقامة في السفارة السويدية أو القنصلية العامة في بلده الأصلي أو في دولة أخرى لديه تصريح إقامة بها. يجب إصدار تصريح الإقامة قبل مغادرة الشخص للسويد.

التقدم للحصول على تصريح بدون مغادرة السويد

في حال تقدمك للحصول على اللجوء أو إذا كان لديك طفل أو ستنجب طفلاً من شخص يعيش في السويد، فإنه يمكنك في بعض الحالات استلام تصريح إقامة دون الحاجة إلى مغادرة السويد. وهذا ينطبق إذا كان لديك طفل لديه تصريح إقامة في السويد أو يمتلك الجنسية السويدية أو إذا كنت ستنجب طفلاً من شخص يعيش في السويد أو لديه تصريح إقامة دائمة.

إذا كان يجب عليك البقاء في السويد حتى لا تنفصل عن طفلك، فإنه يجب عليك إبلاغ وكالة الهجرة بشأن موقفك العائلي. اكتب خطابًا تصف فيه موقف طفلك أو طفلك الذي لم ينجب بعد. اذكر سبب قدرتك على الانفصال عن طفلك للسفر إلى بلدك الأصلي للتقدم للحصول على تصريح إقامة وقم بتضمين الشهادات التي تثبت صلة النسب أو الحمل. قم أيضًا بتعبئة وتضمين النموذج “طلب الحصول على تصريح إقطلب الحصول على تصرح إقامة للإقامة في السويد، رقم النموذج 161011

يمكنك أن توضح موقفك العائلي لوكالة الهجرة في أي وقت عندما تكون في السويد بغض النظر عما إذا كان طفلك قد ولد أو بغض النظر عما إذا قمت بتقديم طلب لمصلحة الهجرة أو محكمة الهجرة.

قد يعجبك ايضا