المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تركيا تعلن تدريبات عاصفة المتوسط .. وأردوغان يتعهد بتمزيق الخرائط والحدود “المجحفة”

أعلنت أنقرة عن مناورات مزمعة في البحر المتوسط ستشارك فيها قوات تركية وقوات شمال قبرص، في حين أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي ظهر يزي عسكري ، على قدرة تركيا على تمزيق ما وصفها بالوثائق والخرائط والحدود المجحفة بحقها، وذلك في ظل توتر متصاعد مع اليونان.




وأوضح الرئيس رجب طيب أردوغان أن تركيا مستعدة لكل الاحتمالات في كل المنصات والمحافل والميدان . وإن الجميع يدرك أن تركيا قادرة سياسيا واقتصاديا وعسكريا على سحق من يحاول الاعتداء على مصالحها وثرواتها ، وقدرة تركيا أيضا على “تمزيق الوثائق والخرائط المجحفة المستندة إلى انعدام الأخلاق والمماحكة ضدها”.






وأضاف أن  تركيا  مستعدة لإيضاح ذلك “عبر المرور بتجارب مؤلمة وتقديم ملايين الشهداء سواء على طاولة المفاوضات أو في الميدان العسكري” فهل اليونانيين والفرنسيين وغيرهم قادرين على تقديم هذه التضحيات ؟




. وأوضح أردوغان ، أن وجود الخرائط الكاذبة تعطي حجة أن الجرف القاري لليونان يمتد حتى مسافة كيلومترين قبالة الساحل التركي .. لا يمكن أن يتم تصديق هذا ..ان المياة اليونانية تكون على بعد 2 كيلو من سواحل تركيا ؟.




كما لفت أردوغان ، الى دور فرنسا الاستعمار الانتهازي ، واشار إلى أن ماكرون يعتبر توجيه الإساءات لنبي الإسلام الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) “حرية تعبير”، ولكنه لا يتحمل سؤالا بريئا من أحد الصحفيين، في إشارة إلى توبيخ الرئيس الفرنسي صحفيا من “لوفيغارو”.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!