المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية تصدر قرار جديد يسمح لطالبي اللجوء القاصرين الحصول علي اقامة في السويد




أصدرت مصلحة الهجرة السويدية، قراراً جديداً يمنح المئات من طالبي اللجوء القاصرين القادمين الى البلاد بدون صحبة عوائلهم ويعيشون بسكن الهجرة المخصص او لدي اقاربهم / حق البقاء في السويد، حتى في حال لم يشملهم قانون الدراسة الثانوية.

وكان قرار جديد قد دخل حيز التنفيذ في الأول من شهر حزيران/ يونيو 2017، يمنح طالبي اللجوء القُصر الذين وصلوا الى السويد بتاريخ 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 أو قبل ذلك، حق البقاء في السويد لإكمال دراستهم الثانوية.







والجديد في قرار المصلحة اليوم هو أنه سيتم الأخذ بنظر الاعتبار المعلومات التي تملكها البلديات حول التواريخ التي كان ينوي طالبو اللجوء القُصر تقديم طلبات لجوءهم فيها…بمعني ان سوف ينظر الي تاريخ ميلاد واعمار هولاء طالبي اللجوء في وقت تقديم طلب اللجوء .

وقال الخبيرة القانونية في المصلحة يوهنا ليندبلاد لوكالة الأنباء السويدية: “عندما تقوم مصلحة الهجرة بتطبيق تاريخ التسجيل، سنأخذ بنظر الاعتبار حينها أيضاً حثيثة اعمار طالبي اللجوء وقت التقديم وهل خي صحيحة ”.

ويشترط في هذا الشأن، أن يكون طالب اللجوء القاصر قد تقدم بطلب الحصول على اللجوء بعد فترة وجيزة من دخول السويد وان يكون قادم من دول مصنفة بالخطر او الصراعات او عدم الاستقرار .







قد يعجبك ايضا