المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية تقرر: “المساعدات مقابل استقبال الدول للاجئيها المُرحّلين من السويد”

يجب أن تستقبلك مواطنيك اللاجئين في السويد لكي تحصل على مساعدات سويدية ، هذا هو قرار السويد للدول التي تستلم مساعدات ودعم من السويد ، حيث  أعلنت الحكومة السويدية  ، عن “تغيير جذري” في استراتيجية المساعدات الدولية السويدية بحيث يتم ربطها بسياسة الهجرة واستعداد الدول لاستقبال مواطنيها المرحّلين من السويد.




الإعلان الحكومي جاء من خلال مؤتمر صحفي جمع كل م وزير التجارة والمساعدات الخارجية يوهان فورشيل وممثلو أحزاب  سفاريا ديمقارطنا  والليبرالي والمسيحي الديمقراطي وقالوا أن خطة جديدة سوف يتم تطبيقها تسمى  “المساعدات السويدية لعصر جديد”.




وقال القيادي في SD آرون إميلسون  “ستعمل المساعدات الآن على الحد من الأسباب الحقيقة للهجرة غير النظامية والتهجير – المساعدات مقابل استقبال مواطنيك اللاجئين في السويد الذين رفضت طلبات إقامتهم في السويد  فليس من  المنطق أن يتم دفع المساعدات لدول تعمل ضد المصالح السويدية ولا تتعاون لتطبيق القانون ”.




وأضاف  القيادي في SD آرون إميلسون :- أن الحكومات  السويدية السابقة كانت متخاذلة ، معتبراً أنها “فشلت في تحديد شروط المساعدات بشكل واضح”. كما أكد  أيضاً إن المساعدات ستفيد أيضاً من يقررون العودة طوعاً باعتبارها تعزز أوضاع بلدانهم الأصلية وعليهم أن يستفادوا من مزايا العودة الطوعية بدلاُ من ترحيلهم قسراً وبدون أي مزايا .