المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إطلاق نار وسطو مسلح على متجر للذهب في مركز “شيستا” التجاري في ستوكهولم

تلقت الشرطة السويدية ، بعد ظهر اليوم الأربعاء ، تنبيهًا بشأن إطلاق نار في مركز شيستا التجاري في ستوكهولم ،وتم إخلاء المركز التجاري من المتسوقين فورا ،

، ووفقًا للتلفزيون السويدي SVT ، فأن الحادث هو اعتداء بسطو مسلح على احد  متاجر الذهب في المركز التجاري ، حيث تعرض صاحب متجر ذهب للضرب على يد اثنين من المسلحين.




وأكدت الشرطة السويدية لـ SVT  ، أن متجر الذهب في المركز التجاري في شيستا – ستوكهولم تعرض لإطلاق النار وأنه تم إجراء تحقيق أولي وتصنيف الجريمة بانها سرقة خطيرة.




ويقول ماتس إريكسون ، المتحدث باسم الشرطة: لقد تلقينا معلومات حول إطلاق النار في المركز التجاري وأرسلنا الكثير من الدوريات هناك.




ويؤكد ” ماتس إريكسون ” أن شيئًا ما حدث داخل المركز التجاري  ، وهو قيام رجلين مسلحين بالدخول للمركز التجاري ،  ثم دخلوا محل ذهب ودفعوا صاحب المحل إلى أسفل. وبعد أن وصل صاحب المحل إلى زر الإنذار ، كان على الجناة ضربه  ،وكان يجب أن يتم نقله بسيارة إسعاف إلى المستشفى.

صورة الملثمين

ووفقا للتلفزيون السويدي فأن عند الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الأربعاء 10 يونيو ، أكدت الشرطة الحادث و جريمة السطو المسلح على متجر ذهب في بيان على موقعها الإلكتروني .






توني يوكسل  وهو شاهد عيان  ويدير مطعمًا داخل المركز التجاري ..يقول  كنت أقف في المطعم بالمركز التجاري ،  وهو مجاور لمتجر ذهب وسمعت صراخ وصوت طلقات رصاص ، وأصبح الأمر مزعجًا ومخيف للغاية وبدأ الناس يركضون للخارج ،




وبحسب الشرطة السويدية فصوت الطلقات هو يجب أن تكون قنبلة دخانية لتامين هروب المسلحين وليست سلاحًا ناريًا وراء الضربة القوية.




وبحسب المعلومات التي قدمتها Expressen ، فإن الشرطة تبحث عن جناة يشتبه في أنهما يرتديان ملابس داكنة في المركز التجاري. تشارك طائرات الهليكوبتر ودوريات سيارات الشرطة ، والكلاب المدربة  في عملية  البحث.

تقول Ola Österling من شرطة ستوكهولم: لا يمكنني الإجابة بدقة على الهدف من الطلقات.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!