المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اختبار السياقة النظري في السويد مشكلة تواجه المهاجرين الجدد




ازداد عدد الأشخاص وأغلبهم من المهاجرين الجدد في السويد ، الذين يفشلون في امتحان الحصول على شهادة السياقة النظري، ويضطر البعض منهم الى إعادة الاختبار نحو خمسة مرات قبل نجاحهم في ذلك.

ووفقاً لما كتبته صحيفة “سيدسفنسكان”، فإن تلك الامتحانات لم تصبح أكثر صعوبة، بل أن الأشخاص المقبلين على تأديتها غير مستعدين لها بشكل جيد. والبعض منهم يفكرون بإجراء الامتحان فقط من أجل تصويره أو محاولة حفظ الأسئلة في المرة القادمة”.

وذكرت، أنه ومنذ الخريف الماضي توفرت اختبارات في العديد من الإصدارات المختلفة بالشكل الذي يضمن أن يحصل الشخص على اختبار جديد.







ووفقاً للصحيفة، فإن أكثر من 30 بالمائة من الطلبة في مالمو فشلوا في النجاح باختبارات القيادة رغم إجراءهم لها للمرة الثالثة، وفي لوند كانت النسبة 31 بالمائة.

وبينت الصحيفة، أن أحد الأشخاص تمكن من النجاح في اختبار القيادة النظرية بعد 29 محاولة أجراها في العام الماضي، الا ان ذلك لم يكن الرقم القياسي في عدد المحاولات . فالعديد يخسر المزيد من المال ولا يستطيع عبور الاختبار ، وفيما تعلق هيئة المرور علي مشكلة تكرار الاخطاء ، يؤكد العديد من الذين فشلوا بالاختبار انها اختبارات معقدة جدا.






قد يعجبك ايضا