المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ابتداءً من 2023 تشديد عقوبة القيادة بدون رخصة قيادة وهوية شخصية لتكون جريمة جنائية وليس مخالفة

ابتداءً من 1 يناير  2023، سيتم اعتبار  القيادة  بدون وجود رخصة قيادة سارية المفعول  انتهاكاً للقوانين وليس مخالفة مرورية ،ويشمل ذلك رخصة القيادة للسيارة، الصغيرة والكبيرة ، والدراجة النارية، الجرار الزراعي (التراكتور) . ووفقاً للقانون الجديد فتعتبر  القيادة بدون رخصة جريمة جنائية وأن كان الشخص لا يملك رخصة قيادة من الأساس ، فستكون جريمة جنائية مشددة .





القانون الجديد تم الموافقة عليه في البرلمان السويدي  خلال الدورة البرلمانية السابقة ، واصبح قانون يدخل حيز التنفيذ اعتباراً 1 يناير 2023 ، وسيكون من القانوني أن يقوم الشرطي بتوجيه اتهام لسائق السيارة بالقيادة بدون رخصة قيادة وهوية شخصية لإثبات هويته ، وتحرير بلاغ بارتكاب جريمة ضد السائق ، وسوف يتحدد مدى الجرم المرتكب وفقاً لتقدير الشرطي وهل قائد السيارة قد نسى رخصة القيادة أو إنه لا يملك رخصة قيادة 




توضيح 

المقصود ان كنت تقود سيارة بدون رخصة قيادة  ولا تملك من الأساس رخصة قيادة فهذه مخالفة يمكن تحويلها لجريمة  ،  ولكن إن  كنت لا تحمل أيضا هوية شخصية فهذه مخالفة و جريمة مشددة. حيث يقود أجانب ولاجئين سيارات بدون رخصة قيادة ولا هوية لإثبات شخصيتهم ، وبالتالي لا يمكن التعرف عليهم  للتعامل معهم لاحقاً! وبموجب القانون الجديد يمكن أن اعتبارهم مجرمين ويتم اعتقالهم .



قد يعجبك ايضا