المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إحصائيات الجنسية السويدية لشهر أغسطس زيادة كبيرة في طلبات الجنسية..وفترة أنتظار طويلة !

تستمر مشكلة تأخير أصدار قرارات الجنسية السويدية للمتقدمين بطلب الحصول على الجنسية السويدية ن محور هام في قضايا الهجرة السويدية ، حيث رغم انخفاض أعداد المهاجرين القادمين في السويد ، ما زالت خدمات مصلحة الهجرة السويدية بطيئة ، ويجب على المنتظر لقرار جنسية الانتظار بحد اقصى 30 شهر للحصول على قرار بينما ينتظر بالمتوسط 16 شهر ، هذا التأخير أيضا يكون ملاحظ في قرارات اللجوء التي تستمر عامين وقرارات تجديد الإقامة المؤقتة ، وطلبات أقامة العمل .




ووفقا لإحصائيات شهر أغسطس المنتهي أعلنت الهجرة السويدية إنها أصدرت قرارات منح الجنسية السويدية لعدد ٥٥٠٠ شخص، مقابل استقبال الهجرة السويدية ٦٨٣٣ طلب جديد للحصول على الجنسية السويدية ، وبلغ العدد الإجمالي للأشخاص المهاجرين والأجانب المنتظرين صدور قرار جنسية عدد ٩١٣٧٦ ملف جنسية مفتوح في قائمة الانتظار ، بزيادة قدرها 2345 طلب عن ما كان عليه سابقا . .

وأوضحت الإحصائيات استمرار فترات الانتظار كما هي ، حيث يوجد 150 موظف يعملون على دراسة ملفات الجنسية السويدية ، مع عدد قليل من المساعدين .







من جانب أخر تستمر مصلحة الهجرة السويدية في رفض طلبات الاستعجال التي يقدمها المهاجرين لإنهاء دراسة ملفات الجنسية وإصدار قرار ، بسبب طول قائمة الانتظار لدى المحققين

من جانب أخر تلقت الهجرة السويدية عدد 1861 طلب لجوء خلال شهر اغسطس 2019 ، بينما اصدرت 1792 قرار يتعلق بطلبات اللجوء ، منحت منهم 529 لاجئ قرارات موافقة على اللجوء ، ورفضت 1,263‬ لاجئ وفقا لاحصائيات شهر اغسطس 2019 .
بنما أوضحت الهجرة السويدية ان يوجد 15655 طالب لجوء في السويد خلال عان 2019 ما زالو في انتظار قرار اللجوء الخاص بهم ، ولا يشمل الرقم المنتظرين من السنوات السابقة







قد يعجبك ايضا