المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ألمانيا تعلن مقتل موظفة دبلوماسية رفيعة المستوى بسفارتها بلبنان في انفجار بيروت

قالت الخارجية الألمانية اليوم الخميس إن موظفة دبلوماسية بمنصب مستشار تعاون دولي بسفارتها في بيروت قتلت في الانفجار المدمر الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت.




وقال هايكو ماس وزير الخارجية إنه “تأكدت أسوأ مخاوفنا. قتلت إحدى أعضاء سفارتنا في بيروت في منزلها نتيجة الانفجار”. وأضاف أن “جميع أعضاء وزارة الخارجية حزينون بشدة لفقدان الزميلة”، بحسب تغريدة للوزير على موقع تويتر.




وأعرب ماس عن تعازيه لأقارب وموظفي السفارة في بيروت، وقال: “نيابة عن الزملاء والحكومة الاتحادية أتوجه بالشكر لجميع أولئك يتحملون مخاطر شخصية كبيرة كل يوم في جميع أنحاء العالم في خدمة بلدنا مثلهم مثل زميلتنا الراحلة”.




وكانت فرنسا قد أعلنت مقتل المهندس المعماري جان مارك بونفيس وإصابة 24 فرنسياً آخر في الانفجار الذي وقع في مرفأ العاصمة يوم الثلاثاء وأودى بحياة ما لا يقل عن 145 شخصاً وأصاب خمسة آلاف. وأعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية روزلين باشلو وفاة بونفيس في تغريدة.




وذكر وزير الدولة للشؤون الخارجية جان بابتيست ليموان اليوم الخميس أن ثلاثة من المصابين يعانون من جروح خطيرة. وتعرض مبنى السفارة الألمانية في بيروت لأضرار  كبيرة جراء الانفجار، حسب المتحدث باسم الخارجية الألمانية






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!