fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مؤسسة CSN السويدية تحيل الآلاف من المهاجرين لمصلحة استرداد الديون لجهلهم بقوانين تسديد القروض




 

هل انت مهاجر جديد بالسويد ؟ 

تحديث ابريل / 2018 –  هل حصلت علي قرض الدراسة “السكن” لتاثيث منزلك !

اذا كنت حصلت علي قروض من مؤسسة CSN التمويل الدراسي   فيجب الانتباه  اذا كان قرضك قد وصل الي فترة الاستحقاق …حيث أن الفوائد سوف ترتفع بين 3 الي 7 بالمائة وفقا لمقدار القرض ان كنت مازلت لا تعمل . وان كنت تعمل فسوف تتحمل مسئولية قانونية !






فــ مؤسسة CSN بدأت بتحويل المتعثرين او من لم يلتزم بالدفع الي مصلحة تحصيل الديون السويدية وهذه المصلحة الوصول اليها يعني ان ملفك الشخصي “البرشونمبر” مسجل فيها انك غير ملتزم بتسديد الديون ومتعثر ..وغير جدير بالتعامل المالي ” وهو مايسمي لدي البعض ” بالنقطة السوداء”

حيث اعلنت  CSN  أن قسم كبير من الأشخاص التي وصلت ملفاتهم إلى مصلحة الديون” كرونوفوغدن” لم تكن لديهم المقدرة المالية لتسديد القروض الدراسية التي حصلوا عليها أثناء ترسيحهم او دراستهم من قبل CSN.

ففي 2016-2017 تولت المصلحة مسؤولية استرداد الديون من حوالي 86000 شخص لم يسددوا أقساط قروضهم الدراسية والكثير منهم من المهاجرين الجدد.

بحسب ماريا إيدستروم المديرة الإدارية في CSN فإن كان بإمكان الكثير تجنب الوصول لمصلحة استخلاص الديون حيث يحق لأصحاب الدخل المنخفض من الحصول على تخفيض من قيمة الأقساط الشهرية أو المطالبة بتأجيل سداد القرض، الأمر الذي لم يستثمره أكثر من 38000 شخص بما يعادل 40% ممن انتهى بهم المطاف عند ” كرونوفوغدن” في عام 2016 – 2017.




الجدير بالذكر ان مصلحة تحصيل الديون السويدية تحاول مساعدة المتعثر في تسديد الديون ،ولكن تقوم بتنفيذ حزمة من الاجراءات مثل :

– تحويل الممتنع عن التسديد للمحكمة 

– مراقبة ما يمتلك من منقولات تقدية او عينية ذات قيمة لبيعها .

– تسجيل المتعثر بقواءم المنع من الحصول علي قروض او شراء سلع بالتقسيط.

 بجانب انها تسبب مشاكل للمتعثر في سجله الشخصي عند محاولة الحصول علي سكن وعمل جديد 







حاول ان تسدد القرض بالتقسيط شهريا بالاتصال بمؤسسة CSN 

لمن بمرحلة كومفوكس أو المدرسة الشعبية لتعليم اللغة السويدية للكبار “الترسيخ”

 

0771276000

الاثنين – الجمعة

08:00 – 16:30



قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!