المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مقتل امرأة في بلدية Kungsbacka كانت طلبت حماية الشرطة صباحا وقتلت مساءً

قالت الشرطة السويدية أن امرأة سويدية  تبلغ من العمر خمسين عام قتلت ليلة الأربعاء/ الخميس ،  في منزلها  في بلدية Kungsbacka بمقاطعة Halland ، وأضافت الشرطة السويدية وفقا لما يقول كريستر فوكسبورج ، المتحدث باسم الشرطة ، أنه تم إلقاء القبض على رجل  ، بتهمة قتل المرأة  من خلال إطلاق رصاص من مسدس  على رأسها  وأن الرجل رهن الاعتقال والتحقيق حاليا .




وكان بيان للشرطة السويدية   أوضح أن المرأة كانت قد أتصلت بالشرطة السويدية صباح يوم مقتلها  ، وأبلغت الشرطة  أنها تعرضت للتهديد من رجل  وتشعر بالخوف ، مما جعل الشرطة تذهب  لمنزل المرأة  وتفتح تحقيق ، إلا أن الشرطة انصرفت دون اتخاذ أي إجراءات ، .وبعد ساعات من انصراف الشرطة وصل بلاغ   مساء  يوم الأربعاء  من جيران المرأة ،  يشير أن هناك صوت طلق ناري ، وأن المرأة لا تستجيب لاتصالاتهم ,




  ووصلت الشرطة لمنزل المرأة ، ووجدتها مقتولة بطلق ناري بالرأس ،  وقد فارقت الحياة، وتم طلب سيارة الإسعاف  ،ونقل جثمان المرأة ومحاولة الوصول لأقارب لها  ،

بينما قال بيتر نوردنجارد مسئول الشرطة بالمنطقة  ، “لقد بدأنا تحقيقًا أوليًا في جريمة القتل ، وتحقيق أخر حول الفشل في التعامل مع بلاغ المرأة عندما اتصلت بالشرطة ، وقالت إنها تشعر بالتهديد والخوف “.



وأضافت الشرطة  أن تم اعتقال رجل مشتبه فيه أنه القاتل صباح يوم الخميس ،و هو نفس الرجل الذي ذكرته المرأة في اتصالها سابقًا  عندما شعرت بالتهديد. 

ولا تستطيع الشرطة توضيح علاقة الرجل بالمرأة الآن أو الدوافع وراء قتلها ،  لكن الرجل على معرفة بالمرأة . ، و سيتم التحقيق معه ، وتحقيق في تصرفات الشرطة لمعرفة ما إذا كانت الشرطة قد ارتكبت خطأ في عدم حماية المرأة أو لا .